ميدان الجزيرة وأكاذيب ضياع أوراق القاهرة

الإثنين 28/ديسمبر/2020 - 10:50 ص
طباعة ميدان الجزيرة وأكاذيب حسام الحداد
 
نشرت منصة ميدان الجزيرة يوم 24 ديسمبر الجاري فيلما وثائقيا عنوانه "أوراق القاهرة الضائعة"، تناولت فيه أكثر من ملف في عناوين قصيرة الهدف منها خلق حالة من التشكيك في القيادة السياسية في مصر، بتدشين كم هائل من الأكاذيب التي كشفها رواد التواصل الاجتماعي وقاموا بالرد على صفحة المنصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث جائت الغالبية العظمى من الردود مؤيدة للقيادة السياسية ومتهمة التقرير المصور والقناة بالكذب.
بعض من الرود:
قال Ahmed Ibrahim
السيسي يسترد ويبني قوة مصر الناعمة وليس يضعفها كما يزعم التقرير... والسينما والتعليم يعودان لقوتهما وتفوقهما الإقليمي تدريجيا

وقال Reda Morsi
ستنجو مصر.... مع السيسي الى العلا....رغم مكائدكم.... واكاذيبكم....اين مصر الان مما كانت عليه قبل يناير ٢٠١١ .. وما بعد زوال حكم اخوان الشيطان....انها على الطريق الصحيح....الان...وتملك قرارها....رغم انف الخائنين..،تحيا مصر ....تحيا مصر بالسيسي.

وقال Islam Momen
١- الفيديو فيه معلومات صحيحة لكن فيه برضه معلومات غلط.
٢- المعلومات مستخدمة بشكل مليئ بالمغالطات.
٣- لو كانت في موضوعية حقيقية في السرد، كان الكلام هيكون علي نتائج حقيقية. فمثلاً في مسألة السد، لم تقم اثوبيا الي الآن بمخالفة قواعد الملئ. واسرائيل لم تبني خط الغاز بعد وبتواجهه ازمات انشائية ده غير انه لو اتعمل هينقل ٢٪؜ فقط من احتياجات القارة من الغاز، وده لن يؤثر علي مخطط مصر كموزع دولي للطاقة. انما الفيديو جاب النتائج دي وجزم بوجودها رغم انها لم توجد بعد، في حين انه حول الحقائق المصرية علي ارض الواقع واللي مشهود لها فعلاً بالتحقق الي كونها اعمال لاقيمة لها، زي وصف الطفرة المعمارية بالهشة!
انا لا احب السيسي علي فكرة، لكن لا احب الاعلام المدلس برضه. انتم منحطين انحطاط غير طبيعي.
وتوالت الردود المهاجمة للمنصة
Alaa Saad
الكلام ده تروح تقوله في همسه عتاب ... أنا قريت المقال وحبيته وكله بتنجان . ( فيلم الباشا تليمذ ) العب بعيد يلا
 
Ahmed Naguib
صياحكم طرب..... ستبقى مصر شريان الإقتصاد عبر قناة السويس وستكون مركزا قويا ومنافسا على تصدير الطاقة ان شاء الله
 
Hesham Abosaif
انتوا جواكوا كره ليه عاوزين تطلعوه وخلاص لول

شارك