قناصة الحوثيين قتلت 366 طفلا في تعز باليمن

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 09:36 ص
طباعة قناصة الحوثيين  قتلت روبير الفارس
 
كشفت رابطة “أسر ضحايا القنص والألغام” في تعز عن استشهاد وإصابة 366 طفلاً بنيران قناصة مليشيا الحوثي “المصنفة إرهابياً” بمحافظة تعز خلال خمسة أعوام.ووفقاً لتقرير حديث للرابطة، احتلت مديرية القاهرة قائمة مديريات المحافظة في أعداد الضحايا، مسجلة 22 شهيداً و53 جريحاً، تلتها مديرية المظفر ب29 شهيدا و45 جريحا.وطبقا للرابطة، فقد سجلت مديرية صالة 26 شهيدا وثلاثة وأربعين جريحا.وأشار البيان إلى تسجيل 13 شهيدا و31 جريحا في مديرية صبر الموادم وقرى الشقب، ثم مديرية التعزية والتي فيها رصد 14 ضحية بنيران قناصة مليشيا الحوثي وإصابة ثلاثين آخرين.

وأكد التقرير أن المليشيا زرعت الألغام الأرضية في 18 مديرية من أصل 22 مديرية بتعز، حيث رصد استشهاد 465 مدنياً بينهم 120 طفلاً و85 امرأة.
وأشار التقرير إلى أن الرابطة وثقت أكثر من 900 إصابة بالألغام، بينها 275 من الأطفال و183 من النساء.
وفي اطار استمرار اعمال الحوثيين الارهابية اكدت مصادر محلية ان مليشيات الحوثيين فتحت جبهة قتال جديدة لاقتحام مدينة مأرب عقب فشلها بالتقدم في جبهتي مراد والجوبة جنوب المحافظة.
وحسب المصادر ان مليشيات  الحوثيين فتحت جبهة قتال بديلة مع مديريتي مراد والجوبة جنوبي محافظة مارب عبر مديرية بني ضبيان الوعرة التابعة لمحافظة صنعاء المجاورة.
يأتي ذلك بعد اشهر من تعثر هجوم مستميت لمقاتلي الجماعة المتحالفة مع ايران انطلاقا من مناطق سيطرتهم في محافظة البيضاء، وسط البلاد.
الى ذلك لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران مصرعهم، اليوم الأحد، بنيران أبطال الجيش، في جبهتي المخدرة، وصرواح، غرب محافظة مأرب.
واندلعت المواجهات أثناء محاولة مجاميع من المليشيا الحوثية، التقدم باتجاه مواقع محررة، في جبهتي المخدرة، وصرواح.
وأفشلت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، محاولة المليشيا وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد أن كبدتها قتلى وجرحى في صفوفها، إضافة إلى تدمير عربات تابعة لها.
إلى ذلك استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، تعزيزات للمليشيا الحوثية، في المنطقة ذاتها، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد

شارك