افقار الايرانيين ..الملالي يهربون السلاح للمليشيات في سوريا

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 07:39 م
طباعة  افقار الايرانيين روبير الفارس
 
مع الاستمرار في سياسية افقار وتجويع الشعب الايراني  الذى تقضي الكورونا عليه  .يستمر نظام الملالي في تهريب الاسلحه الي مليشياته كعقيدة اساسية ومحورية له حيث اكدت مصادر مطلعة، وصول دفعة أسلحة جديدة للمرة الثانية خلال أيام، إلى ميليشيا "فاطميون"، التي باتت على ما يبدو القوى الضاربة الثانية لإيران في سوريا بعد حزب الله، عبر شاحنات خضار تجارية إلا أنها محملة بقذائف وصواريخ وذخائر.

وبحسب المعلومات، دخلت الشحنة عبر معبر غير شرعي قادمة من العراق،كان تنظيم داعش يستخدمه للتهريب  وتوجهت إلى منطقة المزارع الواقعة بأطراف مدينة الميادين شرقي دير الزور، التي تعد أكبر تجمع للإيرانيين والميليشيات الموالية لها في المنطقة.
وأضافت المصادر أن الشحنة جرى تخزينها ضمن أنفاق تحت الأرض في منطقة المزارع، كان تنظيم داعش قد حفرها سابقاً خلال فترة سيطرته على المنطقة، لتقوم الميليشيات الإيرانية باستغلالها بعد سيطرتها على المنطقة.

وأكدت تقارير ، أن شحنة أسلحة جديدة استقدمتها القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها إلى الأراضي السورية قادمة من العراق، حيث دخلت . شاحنات مدنية من المفترض أن تحمل خضارا وفاكهة، إلا أنها كانت محملة بأسلحة وذخائر تابعة للإيرانيين.

ودخلت تلك الشحنة برفقة سيارتي دفع رباعي، من معبر غير شرعي بين العراق وسوريا قرب قرية العباس التابعة لمنطقة الجلاء في ريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور، حيث تستخدم إيران هذه المعابر لنقل السلاح والذخائريذكر أن طيراناً مسيراً مجهول الهوية استهداف ودمر سيارة تحمل شحنة أسلحة قادمة من العراق.

شارك