تقرير حقوقي يرصد تصاعد عمليات الاعتقالات في عفرين على يد ميليشيات تركيا

الجمعة 27/مايو/2022 - 04:25 م
طباعة تقرير حقوقي يرصد علي رجب
 

رصد تقرير حقوقي، 274 حالة اعتقال في عفرين السورية المحتلة من قبل المسلحين الموالين لتركيا منذ بداية عام 2022.


واوضح مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، ان شهدت شهر مايو ارتفاع عمليات الاعتقالات والخطف من قبل الميليشيات السورية المسلحة الموالية لتركيا في عفرين السورية، في انتهاك لحقوق الانسان.


وقال مركز توثيق الانتهاكات إن الميليشيات السورية المسلحة  ما تسمى بالجيش الوطني السوري المدعومة من تركيا بها تواصل ارتكاب المزيد من الانتهاكات، ولا يكترثون لدعوات وقف عمليات المداهمة اليومية، واعتقال المواطنين، وخطفهم بدافع الحصول على الفدية، ومنع ذويهم من معرفة مكان احتجازهم أو أسبابه، ورفض عرضهم على المحاكمة، ومنعهم من توكيل محامي.


وأضاف المركز أن الجماعات السورية المسلحة في عفرين اعتقلت اعتقال 47 مدنيين في عفرين منذ بداية مايو الماضي، في تصاعد لعمليات الاعتقال عن شهر أبريل الماضي والذي شهد نحو 42 عملية اعتقال.


وأوضح تقرير مركز توثيق الانتهاكات أنه بات السائد في هذه المنطقة عمليات نهب منظّمة يومية، وعمليات الاستيلاء على منازل وممتلكات الناس ومواسم الزيتون، وقطع الأشجار وغيرها إضافة للاعتقالات التعسفية اليومية، وخطف الناس كرهائن مقابل فدية مالية، والتضييق على السكان.


ومنذ التوغل التركي في سوريا، تم رصد مقتل وإصابة 8605 شخصاً / القتلى 2596 شخصاً / فيما وصل عدد المعتقلين إلى 8283 شخصاً منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا، أفرج عن قرابة 5630 منهم، فيما لايزال مصير البقية مجهولا. ووصل عدد الذين قتلوا تحت التعذيب في السجون إلى 175 شخصاً، كما ارتفع عدد اللاجئين السوريين الذين قتلوا برصاص الجنود الأتراك إلى 524 شخصاً، بينهم (101 طفلاً قاصراً، و67 امرأة).




شارك