حركة الشباب" تعلن مسؤوليتها عن اقتحام فندق بسيارتين مفخختين في الصومال

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 11:33 م
طباعة حركة الشباب تعلن حسام الحداد
 
تماشيا مع الصراع الدائر بين تنظيمي القاعدة وداعش في أفريقيا ومحاولة كل تنظيم فرض سيطرته واعلان وجوده بمزيد من العمليات في مناطق نفوذه، خصوصا بعد دعوة تنظيم داعش عناصره في انحاء العالم بالهجرة لافريقيا واقامة دولة خلافة جديدة على الاراضي الافريقية، واستباقا لما تستهدفه داعش أعلنت "حركة الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" مسؤوليتها عن هجوم استهدف مساء اليوم الجمعة ١٩ اغسطس ٢٠٢٢، فندقا في العاصمة الصومالية مقديشو.
وأضاف موقع صحيفة "الصومال اليوم" أن الحركة أعلنت أن انتحاريين اقتحموا "فندق الحياة" الذي يرتاده سياسيون وقيادات عليا في الدولة"، وأوضحت أن مصادر وشهود أكدوا أن سيارتين مفخختين دخلتا إلى ساحة الفندق وانفجرتا بشكل متتال، وأعقب ذلك هجوم مسلح.
ونقل الموقع عن مصادر محلية أن "مسلحين اقتحموا فندق الحياة بالقرب من مطار مقديشو بعد هجوم عنيف، وأن 3 انفجارات على الأقل هزت الفندق، قبل اقتحامه من قبل المسلحين".
وأكدت المصادر أن المواجهات مازالت حتى الآن (مساء الجمعة) داخل الفندق بين المسلحين المهاجمين وقوات الأمن، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من المدنيين وقوات الأمن.
وكانت الصحيفة ذكرت في وقت سابق أن سلسلة من دوي الانفجارات المتتالية، سُمعت وسط مقديشو، وأعقب الانفجارات تبادل إطلاق نار كثيف بين مسلحين وقوات الأمن.
تأتي هذه الانباء في ظل تمدد حركة الشباب في المناطق الحدودية خاصة مع الجانب الاثيوبي لقطع طرق التجارة بين البلدين وتوفير مناطق هشة على المستوى الأمني تستطيع الحركة اقامة معسكرات فيها وتكون مناطق ارتكاز لعملياتها القادمة

شارك