مليشيا غامضة تخطف مواطن أرمني من قامشلو بسوريا

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 12:27 م
طباعة مليشيا غامضة  تخطف روبير الفارس
 
كأن المليشيات الارهابية في عفرين السورية بجرائمها المتعددة علي مختلف مشاربها غير كفاية حتى تظهر مليشيات سرية  اغربها مجموعة مسلحة ملثمة مؤلفة من ستة  عناصر يرتدون لباس أسود وتطلق علي نفسها مسمي  " قوات هات " التابعة للإدارة الذاتية في مدينة قامشلو   والتى تمارس الارهاب والخطف حيث قامت بخطف المواطن مايك زاريه مرتختيان  34 عاماً " أرمني " متزوج لديه طفلين ، من أهالي الحارة الوسطى _ قامشلو ، بواسطة سيارة فان بيضاء اللون دون لوحات " نمرة " من منزله ، و إقتياده إلى جهة مجهولة . 
المواطن "مايك "كان  يدير محل " ميكانيك السيارات " الكائن على طريق هيمو بالقرب من تمثال يوسف كلو ، يعمل فيه عدد من العمال ، و قبل عملية الخطف بثلاثة أيام جرت ملاسنة كلامية بين عنصر من الإدارة الذاتية و عامل في الورشة بسبب سيارة عائدة للإدارة ، إثرها تدخل المعلم مايك لحل الإشكال ، إلا أن العنصر قام بالتهجم عليهم و بتهديدهم بالقتل و الزج بالسجن . ومازال  مصير" مايك "مجهولاً ، علماً بأن الوضع الصحي لوالدته المريضة في حالة يرثى لها ، إلى جانب قلق زوجته آني شيرين و طفليه الوحيدين ، نتيجة مراجعتهم لأكثر من مرة المقرات العسكرية و الأمنية دون جدوى و نفي المسؤولين بوجوده لديهم .
هذا و قد ناشدت زوجته آني منظمة حقوق الانسان بعفرين السورية  بغية إيصال صوتها و رسالتها إلى الجهات المعنية بحقوق الإنسان الدولية و المنظمات  الحقوقية منها والإنسانية بالوقوف على حالتها و قضيتها , بغرض الضغط على قادة الإدارة الذاتية من العسكريين و الأمنيين للكشف عن مصيره و بيان أسباب خطفه .
كما ناشدت قائد قسد المدعو مصطفى خليل عبدي الملقب مظلوم عبدي بالتدخل و الإفراج عنه بإعتبار المواطن مايك المعيل الوحيد للأسرة .
وفي سياق الاعمال الارهابية للمليشيات  أقدمت القوات العسكرية التابعة للإدارة الذاتية  في مدينة كوباني  على خطف ثلاثة أشقاء من أهالي قرية حلنج بغية تجنيدهم في صفوف قواتها العسكرية و هم كل من : 
_ إيجان أحمد 12 عاماً 
_ دلجان أحمد 13 عاماً 
_ محمد أحمد 14 عاماً  
كما خطفوا خلال الأسبوع الماضي الفتاة شيرين نجم الدين محمد 14 عاماً من أهالي قرية حلنج ، و هي قرية المدعو مظلوم عبدي قائد قسد ، كما تمت عملية خطف الفتاة القاصرة بشرى أديب كنجو 15 عاماً و إقتيادها إلى إحدى المعسكرات التدريبية

شارك