10 قتلى في قصف مدرسة دينية أفغانية

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 06:16 م
طباعة 10 قتلى في قصف مدرسة حسام الحداد
 
قال مسؤول في طالبان ان انفجارا وقع في مدرسة دينية في شمال افغانستان يوم الاربعاء 30 نوفمبر 2022، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 طلاب.
وقال أحد سكان المدينة الذي سمع الانفجار لوكالة أسوشيتيد برس إن الانفجار وقع في حوالي وقت صلاة العصر في مدرسة الجهاد في أيبك، عاصمة محافظة سامانجان. قال أحد السكان، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته حفاظًا على سلامته ، إن معظم الطلاب في المدرسة هم من الصبية الصغار.
وأظهرت لقطات مصورة وزعتها طالبان على وسائل الإعلام موقع الانفجار وهو عبارة عن قاعة مليئة بالحطام والحصير والأحذية والجثث وبقع الدماء على الأرض. يمكن سماع صفارات الإنذار في الخلفية ويتحرك رجال ، بعضهم مسلح ، عبر القاعة لاستطلاع آثار الانفجار.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية عبد النافع تاكور إن عددا من الطلاب أصيبوا في الهجوم. مقاطعة سامانجان لديها أغلبية من السكان من العرقية الأوزبكية.
ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها. لكن الفرع الأفغاني لتنظيم الدولة الإسلامية يشن حملة عنف تصاعدت منذ تولي طالبان السلطة في أغسطس 2021.
نفذ تنظيم الدولة "داعش" تفجيرات استهدفت بشكل خاص الأقلية الشيعية في أفغانستان، لكنه استهدف أيضًا المساجد والمدارس السنية، خاصة تلك المرتبطة بطالبان. تلتزم كل من طالبان وتنظيم الدولة "داعش" بأيديولوجية متشددة لكنهما خصمان لدودان.

شارك