مقتل قائد عمليات تنظيم داعش الإرهابي في مقديشو

السبت 14/يناير/2023 - 02:45 م
طباعة مقتل قائد عمليات
 

أعلنت مقديشو، مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش يُدعى أبو البراء الأماني في عملية أمنية للقوات الصومالية، في مواجهات مسلحة بولاية بونتلان شرقي البلاد.
وقال شرطة بونتلان في بيان نقله التلفزيون الحكومي، إن عناصرها الأمنية "تصدت لهجوم من عناصر تنظيم داعش الإرهابي على بلدة بلي طيطين".
وأضاف البيان أن "المواجهات وقعت في الساعات المتأخرة من الليلة الماضية، حيث تمكنت القوات خلال المواجهات من قتل قائد عمليات تنظيم داعش الإرهابي أبو البراء الأماني، الذي يحمل الجنسية الإثيوبية".
وبحسب البيان، فإن "أبو البراء عين في هذا المنصب في يوليو 2021، كما لعب دوراً كبيراً في ضم عدد من الإثيوبيين إلى التنظيم".
وأشار بيان للشرطة إلي أن أبو البراء الأماني قُتل في هجوم شنه مسلحو التنظيم على مركز للقوات في منطقة بلي طيطين بإقليم بري بالولاية .
ووفق تقارير إعلامية ينحدر القيادي الميداني أبو البراء الأماني الذي جند العديد من الإثيوبيين للانضمام إلى الجماعة المقاتلة في مناطق الولاية من إقليم أمهرة الإثيوبي.
يذكر أن ولاية بونتلاند الإقليمية تواجه تهديدا مزدوجا من مقاتلي حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة ومسلحي داعش الذين يتخذان من مرتفعات غل غلا بالولاية مواقع لهم.
وظهر تنظيم داعش بالصومال في عام 2015، واتخذ من مناطق جبلية شمال شرقي البلاد ملاذا له، ولا يزال غير قادر على التوسع في مناطق أخرى لأن القوات الأمنية تحاصره في المناطق الجبلية، كما أن العداء بينه وبين تنظيم حركة الشباب الإرهابي يعرقل محاولات تمدده في بقية مناطق الصومال.

شارك