مدينة فرانكفورت تضيء منطقة المشاة في رمضان

الأربعاء 06/مارس/2024 - 01:04 ص
طباعة مدينة فرانكفورت تضيء برلين- خاصة بوابة الحركات الإسلامية
 
قررت مدينة فرانكفورت إضاءة منطقة المشاة في شهر رمضان المبارك، لتكون أول مدينة في ألمانيا تقوم بهذا الأمر، في مشهد تراه المدينة تعبيرا عن إدماج المسلمين في المجتمع والاحتفال معهم بقدوم شهر رمضان.

هذا الأمر سيكون علي غرار إضاءة الشوارع والميادين في اعياد الميلاد كل عام، ومن ثم سيفتح الباب أمام مدن أخري لتكرار الأمر ، وربما تكون هامبورج هى المدينة التالية، خاصة وأن أعياد المسلمين اجازة رسمية في المدينة.
ويري مراقبون أن تكلفة اضاءة منطقة المشاة في فرانكفورت ستكون ما بين 50 ألف إلى 100 ألف يورو، وهى ممولة من الدولة، بينما أضواء عيد الميلاد في فرانكفورت 75 ألف يورو، وأغلب المدن يتحمل المواطنين تكلفتها.
من جانبها قالت سوسن شبلي عضو الحزب الاشتراكي الديموقراطي أن هذه الخطوة تأتي تعبيرا عن الاندماج، خاصة وأن الإسلام في ألمانيا يأتي ثاني ديانة بالنسبة للعدد، ومن ثم خطوة متوقعة، وتساعد علي إحساس المسلمين باهتمام الدولة بأعيادهم و مناسباتهم الدينية.

وتتوقع المدينة زيارة عدد كبير من المسلمين من مختلف الولايات إلي فرانكفورت لزيارة هذه المنطقة،. وخاصة من المقيمين في ولاية شمال الراين، خاصة وأن هناك احتفالات وبرامج مختلفة ستكون متاحة خلال هذه الفترة.
ويري متابعون أن حزب البديل من أجل المانيا ، ممثل اليمين المتطرف في البرلمان الألماني أنه سيكون منزعجا من هذه الخطوة، وتقوض من أفكاره قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في يونيو المقبل.

شارك