مكافحة الإرهاب العراقي ينظم ندوة حول استراتيجية مواجهة التطرف بجامعة ديالى

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 10:55 ص
طباعة مكافحة الإرهاب العراقي روبير الفارس
 
في اطار تطبيق الاستراتيجية العراقية لجهاز مكافحة الإرهاب في الانفتاح على المجتمعات  العلمية والاكاديمية نظم جهاز مكافحة الإرهاب بالتعاون مع جامعة ديالى ندوة تثقيفية بعنوان (الاستراتيجية العراقية لمكافحة الإرهاب والتطرف) بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وعميد كلية العلوم وعدد من الأكاديميين والمنتسبين.
بين المحاضرين من الجهاز الأساليب المتبعة في منع وردع الارهاب وماهي الطرق المتبعة في الجهاز للحد من التطرف والارهاب في مختلف المجالات وعلى كافة الاصعدة .
واكد  رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور تحسين حسين مبارك خلال مشاركته في الندوة: الاعتزاز بالجهود الوطنية المخلصة التي بذلها الرجال الأشداء في جهاز مكافحة الإرهاب في حروبهم المستمرة على الفكر المتطرف لاقتلاع جذور الإرهاب وتضحية الشهداء الأكارم من هذا الجهاز وبقية ألاجهزة الأمنية الذين رسخوا بدمائهم الزكية منظومة السلم المجتمعي في العراق ، مثمنا هذا التواصل المؤسساتي بين جهاز مكافحة الإرهاب وبين جامعة ديالى لتنظيم هذه الفعالية العلمية الهادفة إلى تسليط الضوء على الاستراتيجية الوطنية العراقية لمكافحة الارهاب.
يشار الى ان جهاز مكافحة الإرهاب دائم التواصل مع الجامعات والمعاهد العلمية وبشكل مستمر لتبادل الخبرات للوصول الى اقصر وافضل السبل في تنفيذ استراتيجيته في الوصول الى عراق آمن مستقر.   هذا بالنسية لمواجهة الفكر المتطرف وعلي مستوي مواجهة الارهابين افاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء ، باستهداف طيران الجيش لإحدى مخازن  داعش الإرهابية غرب حوض حمرين في محافظة ديالى.
وقال المصدر ان "مروحيات طيران الجيش استهدفت هدفا لتنظيم  داعش غرب حوض حمرين ٨٠كم شمال شرق بعقوبة بعد رصده خلال عمليات تمشيط".
وأوضح المصدر، ان "الهدف هو عبارة عن مخزن  في عمق التلال".كما اعلنت مديرية الاستخبارات والامن بوزارة الدفاع، القبض على إرهابي.
وذكرت المديرية في بيان، أنها تمكنت عبر معلومات استخبارية الإطاحة بعنصر إرهابي في منطقة  أبو غريب"، مبينة ان "المتهم صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (4) إرهاب، وتم تسليمه إلى جهة الطلب أصولياً".

شارك