الإطاحة بشبكة إرهابية "خطيرة" قبل تنفيذ عمليات في عيد الاضحي بالعراق

الأحد 09/يونيو/2024 - 01:24 م
طباعة الإطاحة بشبكة إرهابية روبير الفارس
 
أعلنت مديرية الاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع العراقية  الإطاحة بشبكة إرهابية خطيرة كانت تروم تنفيذ عمليات في محافظة صلاح الدين.

وقالت المديرية في بيان لها ، إنه "بعملية نوعية استباقية وبكمين محكم، تمكنت  مديرية استخبارات وأمن صلاح الدين التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من الإطاحة بشبكة إرهابية خطيرة تنتمي إلى عصابات داعش الإرهابية في المحافظة، كانت تروم تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قواتنا الأمنية بالمحافظة في الأيام المقبلة".

وأضافت، إنه "جرى تنفيذ العملية من خلال مقاطعة المعلومات الاستخبارية ومتابعة ميدانية دقيقة أسفرت عن القبض على افراد الشبكة وإحالتهم إلى التحقيق". كما أعلنت 
القيادة العامة للقوات المشتركة في بيان لها انه" من خلال العمليات الامنية الجارية والتفتيش المناطقي وبمعلومات دقيقة وجهد مميز من الوكالات والأجهزة الاستخبارية بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن قيادتنا، تمكنت قطعاتنا الامنية في الفرقة ( الخامسة، الثانية) شرطة اتحادية وبعمليات منفصلة، من القاء القبض على ثلاثة متهمين بالإرهاب، ينتمون الى عصابات داعش الإرهابية بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتواجدهم ورصد تحركاتهم ضمن قاطع المسؤولية في منطقتي ( الشعلة، حي الجامعة)".
وفي سياق متصل 
تفقد رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن كريم التميمي مقر قيادة العمليات الخاصة الثالثة 

واجرى السيد رئيس الجهاز جولة ميدانية في مقر القيادة واطلع بشكل مباشر على كافة مفاصلها.

كما التقى سيادته مجموعة من المقاتلين الابطال مستمعا الى طلباتهم وموجها بمتابعة احتياجاتهم وضرورة ان يستمر القادة والامرين بالمتابعة الدائمة لكل ما من شأنه ان يرفع من مستوى اداء الابطال في تحقيق واجباتهم بالاضافة الى السعي لتوفير متطلبات العيش الرغيد لكافة الابطال وبذل اقصى الجهود لمتابعة الجرحى  وعائلات الشهداء الابرار.

شارك