عمليات بغداد تطلق عملية امنية واسعة لتامين عيد الاضحي

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 06:36 م
طباعة عمليات بغداد  تطلق روبير الفارس
 
أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء عن انطلاق عملية امنية واسعة في مناطق حزام العاصمة.
وذكرت القيادة في بيان لها أن "تشكيلات فرقتي المشاة (السادسة، السابعة عشر) والقطعات الملحقة بها بإسناد الوكالات والأجهزة الاستخبارية شرعت بتنفيذ عمليات أمنية للبحث والتفتيش المناطقي والاستطلاع المسلح".
وأضافت، أن "العملية شملت مناطق (بزايز العبيد، عكاشات، شاخة/٥، السعيدات، حي القادسية، الشعار، الغريباويين، الفداغة، الرعاط، السعدان، فزع الشنيتر، الجهيم، البو عيسى، الفلوجيين، كرطان البو عباس، الجنابيين، البو يونس، العبايچي، بستان التميمي، الغزيلية،  الخزنة) شمال وجنوب العاصمة بغداد".
وأشارت الى أن "العملية الأمنية جاءت لتعزيز الأمن والإستقرار وفرض سلطة القانون للحفاظ على المنجز الأمني المتحقق". وغي سياق تامين عيد الاضحي  كما اعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء القبض على متهمين اثنين بالإرهاب في محافظتي بغداد وكركوك.
وذكرت الوزارة أن "قوة من اللواء الثاني عشر الفرقة الثالثة في الشرطة الاتحادية مسنودة بالجهد الاستخباري تمكنت من تنفيذ عملية أمنية ناجحة جاءت وفق مذكرات قبض قضائية واستنادا الى معلومات استخبارية دقيقة تم القاء القبض خلالها على متهم مطلوب وفق أحكام المادة (4 إرهاب) في قرية (عيصلانة) بقضاء الحويجة في كركوك".
واضافت ان "قوة من اللواء الـ20 الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية مع مفرزة من استخبارات اللواء القت القبض على متهم مطلوب بقضايا الإرهاب في منطقة (الشاعورة) ببغداد".
وبينت الوزارة انه "تم إحالتة المتهمين اصوليا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهما".
وفي سياق متصل كانت المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع، قد اعلنت  عن الاطاحة بثلاثة عناصر ارهابية في محافظة كركوك.
وذكرت المديرية أنها نجحت في توجيه ضربات موجعة للفلول العصابات الارهابية وتنفيذ عدد من العمليات النوعية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة قادت لوجود عناصر ارهابية هاربة من القضاء ومتورطة بالعديد من العمليات الارهابية".
وأضافت أنه "وعلى اثر هذه المعلومات باشرت مفارزها في كركوك بتنفيذ عملية نوعية اسفرت عن القاء القبض على ثلاثة عناصر ارهابية في المحافظة".
واكدت ان "المتهمين الثلاثة صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق احكام المادة (4) من قانون مكافحة الارهاب"، مبينة انه "تم إحالتهم الى الجهات التحقيقة المختصة".

شارك