مكافحة الارهاب العراقي يبحث استراتيجية القضاء على الفكر المتطرف (٢٠٢٤ - ٢٠٣٠)

الأربعاء 19/يونيو/2024 - 01:44 م
طباعة مكافحة الارهاب العراقي روبير الفارس
 
طلاقاً من مفهوم الحرب الناعمة على الارهاب والتطرف ووضع الخطط اللازمة لتجفيف منابعه الفكرية، و برعاية رئيس جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن كريم التميمي، أُقيمَ المؤتمر السنوي الأول للعمليات المعلوماتية في مقر جهاز مكافحة الارهاب.
وخلال المؤتمر الذي حضره قادة قوات الجهاز ومدراء المديريات والناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اضافة لممثلين عن مركز تَميُز للعمليات النفسية في مستشارية الامن القومي ومركز العمليات المعلوماتية في قيادة العمليات المشتركة، جرى بحث الخطط الاستراتيجية اللازمة للقضاء على الفكر الارهابي المتطرف للفترة الزمنية (٢٠٢٤ - ٢٠٣٠) على ثلاث مراحل.
وناقش الحضور الآليات والسُبل المتاحة لوأد الافكار والاساليب والوسائل التي يتبعها اعلام داعش في التضليل والتشويش على المواطنين .
واُختتم المؤتمر الاول لعام ٢٠٢٤ بتقديم عدد من التوصيات المهمة التي تسهل القضاء على أدوات العدو الارهابي بأسرع الطرق مستندة الى رؤى تحليلية وقواعد بيانات اُستخلصتْ من الفترة السابقة وأُديمتْ وحُدثتْ في الفترة الحالية.وفي سباق متصل أعلنت قيادة عمليات بغداد، الاطاحة بإرهابي ينتمي لتنظيم داعش الارهابي هارب ضمن منطقة الدورة جنوبي العاصمة بغداد.

وذكر بيان للعمليات، انه "وضمن الخطط الأمنية الخاصة بعيد الاضحى المبارك، وبهدف ملاحقة العناصر الإرهابية المنهزمة والخارجين عن القانون، تمكنت قوة من فوج طوارئ بغداد الكرخ الرابع بالتنسيق مع قسم استخبارات وامن قيادة عمليات بغداد، من القاء القبض على متهم (داعشي) مطلوب وفق المادة 1 / 4 ارهاب".

ولفت الى ان الاعتقال "تم بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتواجد احد الارهابيين الخطريّن ضمن قاطع المسؤولية، وعلى الفور تم توجه قوة من الفوج اعلاه للمكان المحدد ورصد تحركاته وبكمين محكم نصب له تم اعتقاله ضمن منطقة الدورة/المهدية الثانية، جنوبي بغداد".

وأشار البيان الى "تسليم الارهابي الى الجهات المختصة لينال جزائه العادل وفق القانون".

شارك