جنايات صلاح الدين بالعراق تحكم علي منتمي لداعش بالاعدام

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 06:33 م
طباعة جنايات صلاح الدين روبير الفارس
 
أصدرت محكمة جنايات صلاح الدين،بالعراق  اليوم الثلاثاء حكما بالإعدام بحق مجرم إرهابي عن جريمة الانتماء إلى عصابات داعش الإرهابية.
وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الإرهابي اشترك مع متهمين اخرين بعمليات خطف وقتل مواطنين اثنين وتزويد العناصر الإرهابية بالمواد الغذائية، إضافة إلى الهجوم على الجيش العراقي في قرية عوينات".
وأضاف، إن "الحكم صدر وفقاً لأحكام المادة الثانية/ 1 و 3 و 5 و 8 وبدلالة المادة الرابعة/ 1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005". وفي سياق متصل أعلن جهاز مكافحة الإرهاب،القبض على 4 إرهابيين في كركوك والأنبار سلسلة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد.
وقال الجهاز في بيان، إنه "وفقًا لمعلومات استخبارية دقيقة نفذ ابطال جهاز مكافحة الإرهاب سلسلة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد اسفرت عن القاء القبض على 4 إرهابيين في كركوك والأنبار".
وأضاف، إن "قطعاتنا، شرعت بعمليتين منفصلتين اسفرتا عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة كركوك، كما تم القبض على احد افراد فلول عصابات داعش الإرهابي والذي كان يعمل ناقلا ومهربا في محافظة الأنبار بالتنسيق مع جهاز المخابرات الوطني العراقي".
وتابع: "في محافظة الأنبار أيضا، نفذ ابطالنا عملية القاء قبض على احد الإرهابيين الذين سبق وان قاتلوا ضد القوات الأمنية العراقية في عام 2015".

شارك