اعتقال 7 متهمين بالتخطيط لهجوم إرهابي في بلجيكا... مصادر: إسرائيل تسعى لإدخال تعديلات على خطة هدنة غزة ... .بايدن يدعو نتانياهو لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

الجمعة 26/يوليو/2024 - 10:39 ص
طباعة اعتقال 7 متهمين بالتخطيط إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية، بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات، بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات – تحليلات)  اليوم 26 يوليو 2024.

إس إن إس ..هجوم كبير على شبكة السكك الحديد الفرنسية يتسبب باضطرابات



تعرضت شركة السكك الحديد الفرنسية (إس إن سي إف) ليل الخميس الجمعة لـ"هجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل" شبكتها للقطارات السريعة التي تشهد "بلبلة كبيرة"، على ما أعلنت المجموعة لوكالة فرانس برس قبل ساعات من بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

وأوضحت الشركة في بيان "سنحول مسار بعض القطارات إلى الخط التقليدي لكننا سنضطر إلى إلغاء عدد كبير" من المسارات، مشيرة إلى أن "هذا الوضع قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على أقل تقدير إلى حين يتسنى لنا إجراء الإصلاحات".

وأعلنت شركة "إس.إن.سي.إف" لتشغيل خطوط السكك الحديدية في فرنسا تعرض شبكة القطارات فائقة السرعة في البلاد لضرر بالغ بعد استهدافها بعدة حرائق متعمدة، قبل ساعات من انطلاق مراسم حفل افتتاح أولمبياد باريس.

وكالات..مصادر: إسرائيل تسعى لإدخال تعديلات على خطة هدنة غزة


أعلن مسؤول غربي ومصدر فلسطيني ومصدران مصريان أن إسرائيل تسعى إلى إدخال تعديلات على خطة تهدف إلى التوصل لهدنة في غزة وإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس، وهو ما يعقّد التوصل لاتفاق ينهي القتال المستمر منذ 9 أشهر وأسفر عن تدمير القطاع.

وقالت المصادر الأربعة لرويترز إن إسرائيل تقول إنه يتعين فحص النازحين الفلسطينيين لدى عودتهم إلى شمال القطاع عندما يبدأ وقف إطلاق النار، متراجعة بذلك عن توافق يسمح للمدنيين الذين فروا إلى الجنوب بالعودة إلى ديارهم بحرية.

وذكر المسؤول الغربي أن المفاوضين الإسرائيليين "يريدون آلية فحص للسكان المدنيين العائدين إلى شمال غزة، إذ أنهم يخشون من أن يدعم هؤلاء السكان" مقاتلي حماس الذين ما زالوا يتحصنون هناك.

وقال المصدر الفلسطيني والمصدران المصريان إن حركة حماس رفضت المطلب الإسرائيلي الجديد.

وأشار المصدران المصريان إلى أن هناك نقطة خلاف أخرى تتعلق بمطلب إسرائيل الاحتفاظ بالسيطرة على حدود غزة مع مصر، وهو ما ترفضه القاهرة باعتباره يتجاوز أي إطار لاتفاق نهائي ترضى به الأطراف.

ولم يرد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ولا البيت الأبيض ولا وزارة الخارجية المصرية على الفور على طلبات للتعليق على مطالب إسرائيل.

وقال سامي أبو زهري القيادي البارز في حماس "نتنياهو ما زال يراوغ ولا يوجد أي تغيير على موقفه"، ولم يكن أبو زهري يعلق بشكل مباشر على مطالب إسرائيل.

تأتي الأنباء عن نقاط خلاف جديدة في الوقت الذي دعا فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال محادثاته في واشنطن يوم الخميس مع نتنياهو للتوصل إلى اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض "نحن الآن أقرب مما كنا عليه من قبل"، لكنه أشار إلى وجود فجوات.

وفي كلمة ألقاها أمام الكونغرس يوم الأربعاء، قال نتنياهو إن إسرائيل منخرطة "في جهود مكثفة" لتأمين إطلاق سراح المحتجزين في غزة.

وطلبت المصادر التي تحدثت إلى رويترز عدم الكشف عن هويتها بسبب حساسية المحادثات المتقطعة التي تهدف إلى إبرام اتفاق من أجل هدنة في غزة وإطلاق سراح المحتجزين في غزة.

وتتوسط الولايات المتحدة وقطر ومصر في محادثات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس تتمحور حول إطار عمل يستند إلى عرض إسرائيلي دعمه بايدن الذي يضغط على الجانبين لحل ما يتبقى من خلافات.

يتألف الإطار من ثلاث مراحل تتضمن الأولى منها وقف إطلاق النار لستة أسابيع والإفراج عن المحتجزين من النساء وكبار السن والجرحى مقابل الإفراج عن المئات من الفلسطينيين المعتقلين لدى إسرائيل.

ومن المفترض أن تستمر المحادثات بشأن المرحلة الثانية -التي يصفها بايدن بأنها "نهاية دائمة للأعمال القتالية"- خلال المرحلة الأولى.

وستبدأ عمليات إعادة إعمار كبرى في المرحلة الثالثة.
ويقول مسؤولون أمريكيون منذ أسابيع إن الاتفاق أصبح قريبا إلا أنه لا تزال هناك نقاط عالقة.

وقال المسؤول الغربي والمصدران المصريان إن المسؤولين الإسرائيليين طرحوا المطلب الخاص بإيجاد آلية لفحص المدنيين العائدين إلى شمال غزة خلال جولة المفاوضات الأخيرة في القاهرة والتي عقدت في وقت سابق من هذا الشهر. وقال المسؤول الغربي إن هذا "لم يكن متوقعا".

وأضاف المسؤول أن إسرائيل لا تشعر بالقلق فحسب بشأن تسلل مقاتلي حماس إلى الشمال وإنما أيضا بشأن "العملاء" الموجودين بين المدنيين ويقدمون الدعم بشكل سري للحركة التي تحكم القطاع.

وقال المسؤول والمصادر الثلاثة الأخرى إن الإسرائيليين لا يرغبون في سحب قواتهم من محور فيلاديلفيا، على الحدود مع مصر.

وسيطر الجيش الإسرائيلي على الشريط الاستراتيجي في مايو وتقول إنه توجد أسفله أنفاق تهريب كانت حماس تحصل من خلالها على الأسلحة وغيرها من الإمدادات.

 وتقول مصر إنها دمرت شبكات الأنفاق المؤدية إلى غزة قبل سنوات وأقامت منطقة عازلة وتحصينات حدودية لمنع التهريب.

وقال المسؤول الغربي إن الأيام القليلة الماضية شهدت مساعي ‬لإيجاد حل لهذه القضية، إما من خلال انسحاب إسرائيلي "أو التوصل إلى بعض التفاهم حول كيفية إدارة ذلك"، دون أن يخوص في تفاصيل.

وقال مسؤول كبير في إدارة بايدن، في إفادة للصحفيين يوم الأربعاء قبل اجتماع نتنياهو مع بايدن، إنهم في المراحل الختامية من التوصل لاتفاق.

وتابع المسؤول "هناك بعض الأمور التي نحتاجها من حماس، وهناك بعض الأمور التي نحتاجها من الجانب الإسرائيلي. وأعتقد أنكم سترون ذلك يحدث هنا على مدار الأسبوع المقبل".

وذكر المسؤول أن من بين الأمور المطلوبة من حماس "الرهائن الذين سيخرجون"، دون مزيد من التوضيح.

ورفض أبو زهري هذا الزعم وقال إن "الإدارة الأمريكية تحاول التغطية على تعطيل نتنياهو للصفقة بالقول إن هناك أشياء مطلوبة من الطرفين، وهذا بعيد عن الحقيقة".

ناسا..قراصنة يخترقون أنظمة كمبيوتر في شركات للدفاع بعدد من الدول


قام قراصنة من كوريا الشمالية بتنفيذ حملة تجسس إلكترونية عالمية في محاولة لسرقة أسرار عسكرية سرية مخترقين أنظمة كمبيوتر في مجموعة واسعة من شركات الدفاع أو الهندسة في عدد من الدول تضمنت منتجي دبابات وغواصات وسفنا بحرية وطائرات مقاتلة وصواريخ وأنظمة رادار.

ونقلت وسائل إعلام عن مذكرة مشتركة صادرة عن الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية قولهم إنهم يعتقدون أن القراصنة ينتمون لوكالة المخابرات الكورية الشمالية، مضيفة أن المجموعة والتقنيات الإلكترونية ما زالت تشكل تهديدا مستمرا لمختلف قطاعات الصناعة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، كيانات في البلدان المعنية، وكذلك في اليابان والهند.

وأوضحت أن من بين الضحايا في الولايات المتحدة أيضا إدارة الطيران والفضاء (ناسا)، وقاعدة راندولف الجوية في تكساس، وقاعدة روبينز الجوية في جورجيا.

وأضافت وسائل الإعلام نقلا عن وزارة العدل الأمريكية قولها إنها وجهت اتهامات إلى أحد المشتبه بهم، وهو ريم جونج هيوك، بالتآمر للوصول إلى شبكات كمبيوتر في الولايات المتحدة وغسل أموال فيما تحدث مسؤولون من مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل للصحفيين عن مصادرة بعض الحسابات الإلكترونية التابعة للقراصنة، تضمنت 600 ألف دولار من العملة الافتراضية.

أ ق ب...بايدن يدعو نتانياهو لإنجاز اتفاق وقف إطلاق النار في غزة



أعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس جو بايدن دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال لقائهما في واشنطن أمس الخميس إلى التوصّل في أسرع وقت ممكن لاتّفاق على وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان إنّ "الرئيس بايدن أعرب عن الحاجة إلى سدّ الفجوات المتبقية، وإنجاز الاتفاق في أقرب وقت ممكن، وإعادة الرهائن إلى ديارهم، والتوصل إلى نهاية مستديمة للحرب في غزة".

وأضافت أنّ الرئيس وضيفه "ناقشا بالتفصيل التطوّرات في غزة والمفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن".

وبحسب البيان فإنّ بايدن ونتانياهو ناقشا أيضاً "الأزمة الإنسانية" في غزة وضرورة إزالة العقبات التي تعوق تدفّق المساعدات الإنسانية على القطاع.

وشدّد بايدن على مسامع نتانياهو، وفقاً للبيان، على "الأهمية الحاسمة لحماية أرواح المدنيين أثناء العمليات العسكرية".

لماذا رفض ترامب مناظرة كامالا هاريس؟


أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب الخميس أنّ الملياردير يرفض في الوقت الراهن تحديد أيّ جدول زمني لمناظرة منافسته الديموقراطية المفترضة كامالا هاريس لأنّها لم تحصل رسمياً بعد على ترشيح الحزب الديموقراطي.

وقال ستيفن تشيونغ المتحدث باسم حملة ترامب في بيان "لا يمكن الانتهاء من تفاصيل مناظرة الانتخابات العامة حتى يقرر الديموقراطيون رسمياً مرشّحهم ... سيكون من غير المناسب جدولة الأمور مع هاريس لأن الديموقراطيين يمكن أن يغيّروا آراءهم".

وأضاف "نظراً للفوضى السياسية المستمرّة" الناجمة عن قرار بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي لصالح نائبته كامالا هاريس فإنّ الالتزام بموعد للمناظرة هو أمر "غير مناسب".

وتابع البيان "هناك شعور قوي لدى العديد من أعضاء الحزب الديموقراطي - وبخاصة باراك حسين أوباما - بأنّ كامالا هاريس محتالة ماركسية لا يمكنها هزيمة الرئيس ترامب، وما زالوا ينتظرون شخصاً +أفضل+".

وسارعت هاريس إلى الردّ على هذا التصريح، مستخدمة أسلوب الاستهزاء.

وفي منشور على حسابها في منصة إكس، تساءلت نائبة الرئيس الطامحة لأن تصبح أول امرأة في تاريخ الولايات المتّحدة تتبوّأ سدّة الرئاسة "ماذا حدث لـ"في أيّ زمان وأيّ مكان؟".

و"في أيّ زمان وأيّ مكان" هي العبارة التي استخدمها ترامب للردّ على التحدّي الذي وجّهه إليه بايدن عندما دعاه لمناظرته.

سبوتنيك...روسيا منفتحة على التفاوض لإنهاء حرب أوكرانيا



أعلن الكرملين، أمس، أن روسيا منفتحة على التفاوض مع أوكرانيا، بشأن إنهاء الصراع في وجود الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي بالسلطة.

ورغم إشارة الكرملين إلى استعداده لإجراء محادثات بشروطه الخاصة فقد شكك علناً في شرعية حكم زيلينسكي، مشيراً إلى أن فترة ولايته البالغة خمس سنوات انتهت في مايو، وأنه كان ينبغي عليه الدعوة إلى إجراء انتخابات. ورداً على سؤال عما إذا كانت روسيا مستعدة لإجراء محادثات مع أوكرانيا في وجود زيلينسكي بالسلطة قال الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف للصحفيين:

«روسيا بشكل عام منفتحة على عملية التفاوض، لكن علينا أولاً أن نفهم مدى استعداد الجانب الأوكراني لهذا الأمر، ومدى حصول الجانب الأوكراني على الإذن بذلك من المسؤولين عنه».

ميدانياً، قالت وزارة الدفاع الروسية، أمس، إن نظام الصواريخ الروسي إسكندر-إم استهدف مصنعاً في خاركيف، ما أدى إلى تدمير ورشتين لإصلاح المركبات المدرعة. وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: «نفذت أنظمة الصواريخ العملياتية التكتيكية إسكندر-إم ضربة صاروخية جماعية على منشآت لمصنع في خاركيف».

وأضاف البيان: «إنه ونتيجة للضربة تم تدمير ورشتين لإصلاح وترميم المركبات المدرعة، وتم إيقاف إصلاح المركبات المدرعة التابعة للقوات الأوكرانية في ورش المصنع».

كما أعلنت الوزارة أن الطيران العملياتي التكتيكي الروسي استهدف ورشاً لإصلاح وترميم الدبابات المدرعة، ودمر منظومات صاروخية من طراز هيمارس في منطقة العملية العسكرية الخاصة. وجاء في بيان وزارة الدفاع أن الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات، والقوات الصاروخية، والمدفعية، التابعة للقوات الروسية، استهدفت مستودعاً للوقود، ومواد للتشحيم، و5 مركبات برادلي أمريكية الصنع، في موقع يحتوي على معدات عسكرية أجنبية، بالإضافة إلى موقع للمسيرات البحرية.

بالإضافة إلى ذلك تم تدمير ورش لإصلاح وترميم الدبابات المدرعة ومصانع الحدادة الميكانيكية، فضلاً عن تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 104 منطقة. وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي 3 منظومات صاروخية متعددة الإطلاق من طراز هيمارس، بالإضافة إلى 52 طائرة مسيرة، منها 26 خارج منطقة العمليات الخاصة.

تدمير مسيّرات

إلى ذلك قال قائد القوات الجوية الأوكرانية، أمس، إن القوات الجوية دمرت 25 من 38 طائرة مسيرة، أطلقتها روسيا أثناء الليل. وأضاف: «في الليلة الماضية استخدم الروس طائرات مسيرة هجومية، وهاجم بنية تحتية أوكرانية في عدة مناطق، منها منطقة جنوب أوديسا ووسط أوكرانيا.

في الأثناء قتل 3 جنود، وأصيب 4 آخرون بجروح خطرة في تبادل لإطلاق النار بين جنود أوكرانيين متمركزين في منطقة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا، وفق ما أعلنت فرقة في الجيش الأوكراني. وذكرت فرقة خورتيتسيا في بيان، أن الجنود استخدموا أسلحة نارية في إحدى الوحدات، في إطار علاقات شخصية قُتل فيها 3 جنود، وجُرح 4 آخرون».

د ب أ..واشنطن تعلن تعقب قاذفات روسية صينية قبالة سواحل ألاسكا



أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم، أن الولايات المتحدة تعقبت، للمرة الأولى، قاذفات روسية وصينية تحلق معاً قبالة سواحل ألاسكا، لكن ذلك «لم يكن مفاجئاً لنا».

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن وزير الدفاع قوله إن القيادة الشمالية للولايات المتحدة وقيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية تعقبتا القاذفات «عن كثب»، لكن القاذفات بقيت في المجال الجوي الدولي، على بعد نحو 200 ميل (322 كيلومتراً) قبالة سواحل ألاسكا.

وقالت قيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية، في بيان، أمس، إن القاذفات، وهي اثنتان من روسيا واثنتان من الصين، «لم يتم اعتبارها مصدر تهديد».

ومع ذلك، أعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء اهتمام الصين المتزايد بمنطقة القطب الشمالي، وتعاونها الآخذ في الاتساع مع روسيا، بما في ذلك في حربها في أوكرانيا.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، ضمن إعلانها عن استراتيجية جديدة للقطب الشمالي هذا الأسبوع، قد ذكرت أن الولايات المتحدة ستوسع استعدادها ومراقبتها على المستوى العسكري في القطب الشمالي في ضوء الاهتمام الصيني والروسي مقروناً بمخاطر جديدة ناجمة عن تغير متسارع في المناخ.

أ ف ب...هاريس تطلق حملتها الانتخابية بزخم كبير لمواجهة ترامب



تصدرت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، المشهد في الولايات المتحدة، بعد أن تمكنت من الحصول على دعم العدد الكافي من المندوبين، للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للمنافسة في الانتخابات الرئاسية لمواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأصدرت كامالا هاريس أول إعلان تلفزيوني للانتخابات الرئاسية "الخميس" قبل أن تتوجه إلى تكساس لإلقاء كلمة أمام نقابة معلمين، في ظل سعيها لتزخيم انطلاقة حملتها لمواجهة دونالد ترامب في نوفمبر المقبل.

وحظيت نائبة الرئيس الأمريكي بدعم كبير منذ إعلان ترشحها مكان الرئيس جو بايدن، اذ توحد الحزب الديموقراطي خلفها وحصلت على تأييد نقابات عمالية وناخبين سود ولاتينيين، إضافة إلى زيادة في جذب اهتمام الناخبين الشباب.

وستلقي السناتورة السابقة البالغة 59 عاما وأول نائبة للرئيس كلمة أمام المؤتمر الوطني للاتحاد الأمريكي للمعلمين في هيوستن، وهو خطاب اعتبرته حملتها جزءا من "جهودها المتواصلة للنضال من أجل العمال في جميع أنحاء أمريكا".

والتحقت هاريس بالسباق الرئاسي بعد أسابيع من الغموض بشأن ترشح بايدن الذي أعلن انسحابه على وقع أدائه السيئ في المناظرة الرئاسية أمام ترامب، وما أثاره ذلك من مخاوف بشأن كفاءته واستمرار انخفاض أرقامه في استطلاعات الرأي.

ونجحت هاريس في جمع حشد متحمس في أول مهرجان انتخابي لها منذ نيلها ترشيح الحزب الديموقراطي للرئاسة، مواصلة هجومها على ترامب لمحاولته "إعادة البلاد إلى الوراء".

وبينما دأب بايدن على استهداف ترامب باعتباره تهديدا للديموقراطية، اعتمدت هاريس نهجا مختلفا أكثر شخصانية بالتركيز على سجل الرئيس السابق كمجرم مدان.

وأشارت إلى وظيفتها السابقة كمدعية عامة في كاليفورنيا تعرف التعامل مع من قالت إنهم "مفترسون" و"محتالون"، قبل أن تضيف "اسمعوني عندما أقول إنني أعرف نوع دونالد ترامب".

لكنها تواجه استهدافا شرسا بشكل متزايد من قبل ترامب الذي وصفها بـ "اليسارية المتطرفة المجنونة"، مدعيا كذبا أنها تؤيد "إعدام" الأطفال الحديثي الولادة.

وزعم ترامب (78 عاما) أيضا على قناة "فوكس نيوز" الخميس أن هاريس استفادت من "انقلاب" الديموقراطيين على بايدن.

حملة انتقامية
وقال ترامب أعتقد أنه كان انقلابا. كانوا رافضين لترشحه وكان متراجعا في استطلاعات الرأي واعتقدوا أنه سيخسر".

وأضاف "ذهبوا إليه وقالوا له لا يمكنك الفوز بالسباق وأجبروه على الانسحاب، بيلوسي وأوباما وآخرون ترونهم على شاشة التلفزيون".

وتواجه هاريس مهمة ملحة تتمثل بصوغ هويتها السياسية الخاصة قبل أن يتمكن ترامب من تعريفها على أنها لا يمكن فصلها عن بايدن.

وسيستدعي ذلك إنفاق بعض من التبرعات التي جمعتها في الأيام الأولى لترشحها وتبلغ نحو 100 مليون دولار من أجل سرد قصتها الشخصية ومواجهة وصف الجمهوريين لها بأنها ليبرالية بعيدة كل البعد عن الواقع ومسؤولة عن الهجرة غير الشرعية.

وسعت حملة هاريس إلى تسليط الضوء على أول إعلان تلفزيوني لها "الخميس" يتضمن أغنية بيونسيه "حرية"، محذرة من أن ترامب يشكل تهديداً لحقوق الأمريكيين.

وتحت شعار "نختار الحرية"، تدعو هاريس الناخبين الأمريكيين إلى الاتحاد ضد "مشروع 2025" الذي أعده العديد من مساعدي ترامب الحاليين والسابقين بهدف الترويج لمركزية السلطة في الرئاسة.

وحاول ترامب مؤخرا أن ينأى بنفسه من البرنامج المؤلف من 900 صفحة والذي من شأنه إعادة تشكيل الحكومة الفدرالية على صورته وإزالة الضوابط على سلطته وتطهير الإدارة بأكملها من المسؤولين غير الموالين له.

لكن مع ذلك، فإن البرنامج يتوافق بشكل وثيق مع العديد من السياسات التي قال ترامب وأقرب مستشاريه إنهم يريدون اتباعها.

وتتهم هاريس ترامب بإدارة "حملة انتقام" لنفسه، بدون أن يهتم بالضرر الذي يمكن أن يتسبب به للآخرين.

أ ب..اعتقال 7 متهمين بالتخطيط لهجوم إرهابي في بلجيكا



ألقت قوات الشرطة البلجيكية، اليوم، القبض على سبعة أشخاص يشتبه في تخطيطهم لشن هجوم إرهابي، بحسب ما ذكره مكتب الادعاء الاتحادي.

وأجرت الشرطة 14 عملية تفتيش في أنحاء البلاد، بما يشمل مدن بروكسل وأنتويرب وخنت وليجه، بناء على طلب من قاض في أنتويرب.

وجاء في بيان مكتب الادعاء الاتحادي أنه قد «تم إحضار سبعة أشخاص للاستجواب»، مضيفاً أن القاضي سيقرر ما إذا كان يجب إصدار مذكرة اعتقال بحقهم.

ويشار إلى أن جميع المعتقلين «يشتبه في مشاركتهم في القيام بأنشطة جماعة إرهابية، وتمويل الإرهاب، والتحضير لشن هجوم إرهابي».

ولم يذكر البيان أي تفاصيل بشأن الجماعات الإرهابية التي يشتبه في تورط المعتقلين معها.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

شارك