الكلداني "مارك عربو" لـ"سي إن إن": حرب التحالف لم تنقذ الأطفال من مقصلة "داعش"

الأربعاء 21/يناير/2015 - 08:41 م
طباعة الكلداني مارك عربو
 
لا تغير حرب التحالف شيئا على أرض الواقع.. داعش تعربد وتقتل  وتستبيح كل شيء البشر والبترول، الآثار والبنايات، وما يحدث للمسيحية في الموصل محرقة حقيقية على مرأى ومسمع  من العالم كله، وأكد  مارك عربو-  رجل أعمال كلداني الأصل مقيم في كاليفورنيا - في مقابلة مع CNN ، أن داعش ونحن في القرن الواحد والعشرين تقوم بـ"الإبادة الجماعية في وضح النهار، وأضاف "يتم قطع رؤوس الأطفال، واغتصاب الأمهات وقتلهن  ، ويجري تعذيب الآباء "في الوقت الراهن، ثلاثة آلاف المسيحيين في العراق يفرون إلى المدن المجاورة "، وقال مارك: أصبح الأمل أمام المسيحيين أن يتحرك المجتمع الدولي ويحذو حذو فرنسا ويسهل  لمسيحيي العراق اللجوء.
وعندما طلب محاورcnn مان جوناثان مراجعة مارك في معلومة  إعدام الأطفال، أكد مارك ذلك قائلا  "إنهم يقطعون رؤوس الأطفال بشكل منهجي"، وكرر عربو  نفس الجملة ببطء ، مضيفًا "والأمهات والآباء لم يشهد العالم شرًا مثل هذا على مر الأجيال "، وقال "هناك فعلا ميدان  في وسط الموصل حيث يتم قطع رؤوس الأطفال، ووضع رؤوسهم على عصا معلقة بمسامير  هذه  جرائم ضد الإنسانية وهم يفعلون كل ما يمكن أن يوصف بالبشاعة، ومعظم الجرائم تكسر القلب،  يبدو أنهم يتلذذون بارتكاب كل البشائع.
 التقرير الذي نشرته "سي إن إن" دعمته بفيديوهات مؤكدة بأن بحثًا سريع من يوتيوب يُظهر حقيقة ما يقول عربو - هناك أشرطة الفيديو البشعة التي تكشف طرق  قطع الرؤوس وتعليقها على المسامير، مع تحذير يقول  لا تشاهد هذه الفيديوهات إلا إذا كان لديك معدة قوية.
 تضمن التقرير أيضا شهادات حول قتل أطفال من الإيزيديين، وموت الأطفال من الجوع والعطش أثناء هروبهم من داعش، وأيضا اغتصاب التنظيم للنساء بلا تفرقة.  

شارك