بداية نهاية الحوثيين.. والجثث تملأ شوارع "عدن"

الخميس 26/مارس/2015 - 04:31 م
طباعة بداية نهاية الحوثيين..
 
أصبح شبه مؤكد انهزام الانقلاب الحوثي باليمن، بعد اندلاع معركة "عاصفة الحزم" ضدهم، وأكدت مصادر محلية بمدينة عدن مصرع ثلاثة من ميليشيا جماعة الحوثي وأسر خمسة آخرين من قبل الأهالي في جولة القاهرة بمنطقة الشيخ عثمان.
وتدور معارك عنيفة في مدينة عدن بين ميليشيا جماعة الحوثي وصالح من جهة والقوات الحكومية الموالية للشرعية والرئيس هادي من جهة أخرى خلفت العشرات من القتلى والجرحى، ولم تتضح نتائجها حتى الآن. وأكدت المصادر ذاتها أن جثث قتلى الحوثيين مرمية أمام فرع بنك التضامن بعدن، وأن أحد المسنين قتل أثناء مروره على خط سير المواجهات. إلى ذلك أكد مصدر خاص بمحافظة لحج نجاح عملية فدائية في منطقة كرش، أسفرت عن إعطاب طقم عسكري للانقلابين وقتل من فيه... وقال المصدر: إن الطقم كان في طريقه إلى الحوطة عاصمة محافظة لحج قبل أن تعترضه المقاومة في وسط منطقة كرش.
وتشارك 10 دول عربية في عملية "عاصفة الحزم" الداعم للرئيس عبدربه منصور هادي والتي تقودها السعودية ضد الحوثيين والمواقع العسكرية الموالية للرئيس السابق صالح.
بداية نهاية الحوثيين..
وفي إحصائية للمقاتلات التي تشارك في القصف على مواقع عسكرية في صنعاء وصعدة وقاعدة العند فقد أعلنت الأردن مشاركتها بـ 6 مقاتلات، والمغرب بـ6 مقاتلات، والسودان بـ 3 مقاتلات، والإمارات بـ 20 مقاتلة، والكويت بـ 15 مقاتلة، وقطر بـ 10 مقاتلات، والسعودية بـ 100 مقاتلة، و150 ألف مقاتل، ووحدات بحرية .
وقد أعلنت وزارة الدفاع الكويتية عن توجه 3 أسراب من طائرات إف 18 إلى ‫السعودية‬.‬‬
كما أعلنت مصر بمشاركتها لعملية عاصفة الحزم وحركت قوات بحرية من قناة السويس في طريقها إلى السعودية، وستشارك هي وباكستان بطائرات وسفن حربية.
كذلك أعلنت كل من مصر وباكستان والأردن والسودان استعدادهم بالمشاركة البرية. وتحدثت مصادر إعلامية سعودية أن عملية برية كبيرة تشارك فيها جميع الدول في عملية ‫‏"عاصفة الحزم"؛‬ لتطهير اليمن من التواجد الحوثي المسلح، كما تقول، بما يؤكد بداية نهاية الحوثيين. 

شارك