بعد تهديدات الحوثيين.. السعودية تشدّد الإجراءات على حدودها.. والكويت تؤمِّن آبار البترول

الخميس 26/مارس/2015 - 09:04 م
طباعة بعد تهديدات الحوثيين..
 
ردًا على تهديدات عدد من الحوثيين بالتسلل عبر الحدود اليمنية إلى المملكة السعودية  لتنفيذ مخططات إجرامية وتفجيرات عززت السعودية إجراءاتها الأمنية على حدودها مع اليمن اليوم بعد قيادتها لتحالف عسكري وشن غارات جوية على العاصمة صنعاء وأجزاء متفرقة من اليمن استهدفت بها المطارات والقوات الجوية وعدد من التجمعات التي يتمركز فيها مقاتلو جماعة أنصار الله الحوثيين في عملية "عاصفة الحزم".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الخميس (26مارس) نقلًا عن بيان للأمير محمد بن نايف ولي العهد السعودي، أن المملكة تعتزم تعزيز الأمن عند حدودها وحول المنشآت النفطية والصناعية.
وتأتي هذه الإجراءات خوفًا من رد فعل حوثي بعد إعلان جماعة أنصار الله وعدد من القيادات الحوثية أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي، وأن الرد على السعودية سيكون عنيفاً.
وكانت السعودية حرَكت آليات ومعدات عسكرية ثقيلة وحشدت الآلاف من جنودها إلى الحدود اليمنية منذ طلع الأسبوع الجاري.
ونقلت الوكالة عن الأمير محمد الذي يتولى أيضا منصب وزير الداخلية تأكيده في اجتماع لقيادات قوى الأمن الداخلي لاستعراض المستجدات الأمنية في ضوء العمليات العسكرية باليمن "على أهمية تعزيز كافة الإجراءات الأمنية على حدود المملكة وفي جميع المرافق العامة والمنشآت النفطية والصناعية.
وفي السياق نفسه أعلنت الكويت رفع مستوى الاجراءات الأمنية وتكثيف الحماية على منشآتها النفطية داخل البلاد وخارجها، إثر تطورات الأوضاع في اليمن.
وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية بالإنابة محمد الفرهود، إن "المؤسسة وبالتنسيق مع شركاتها التابعة وفي ظل التطورات التي تشهدها اليمن ولحماية المصالح الاستراتيجية للقطاع النفطي وتأمين المنتجات النفطية للداخل والخارج اتخذت عدة إجراءات وخطوات. احترازية".وأوضح الفرهود أن هذه الاجراءات تشمل تأمين جميع متطلبات السلامة والأمن الصناعي ورفع مستوى الإجراءات الأمنية وتكثيف الحماية على المنشآت النفطية داخل دولة الكويت وخارجها، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، ولفت الفرهود إلى أن مؤسسة البترول الكويتية قامت بالتنسيق مع جميع شركاتها التابعة باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع درجة الجاهزية تحسبًا لإعلان حالة الطوارئ وفق خطة كل شركة والمعدة سلفًا حسب الإجراءات المعتمدة.

شارك