1.35 مليون دولار..لإعانة مسيحيي الموصل

الثلاثاء 12/مايو/2015 - 02:08 م
طباعة 1.35 مليون دولار..لإعانة
 
في إطار الاستجابة للنداءات المتكررة للبابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان لتقديم التبرعات لمساعدة اللاجئين الهاربين من "داعش" والذين يعيشون في واقع مأساوي، ويعانون في الحصول على القوت اليومي والمسكن والملبس وصلت التبرعات إلى 1.2 مليون يورو (1.35 مليون دولار أمريكي ) تم تخصيصها لشراء مأوى وكرفانات – بيوت خشبية- لنحو130000 من اللاجئين. 
وكان نداء البابا فرنسيس المتكرر لمساعدة اللاجئين يتطلب اتخاذ الإجراءات والعمل، وليس الاكتفاء بالصلاة- مع أهميتها- فإننا لا نستطيع التزام الصمت في حين أن إخواننا وأخواتنا يتعرضون للاضطهاد.
وانضم لنداء البابا الكنائس المختلفة في العراق بالتوسل بعدم "الوقوف صامتين" أو "غض البصر" عما يصيب إخواننا وأخواتنا، وهم يعانون من الاضطهاد بسبب إيمانهم . وما زالت حملة إعانة مسيحيي الموصل مستمرة لتوفير احتياجاتهم اليومية في ظل احتمال رجوعهم إلى أوطانهم غير وارد حاليا. بسبب ذلك، قام الأساقفة باعتماد خطة للتحول من حالة الطوارئ إلى برنامج إغاثة أكثر استقرارًا. وهذا التحرك يشمل انتقال كل اللاجئين المسيحيين- ما يقارب 130000 شخص أو 21000 عائلة- إلى سكن دائم؛ حيث يمكنهم إعادة بناء حياتهم من جديد، الحصول على العمل، وأيضا التفكير بمستقبل أولادهم؛ الأمر الذي يتفق مع رفض البابا وكل رؤساء الكنائس لتفريغ الشرق الأوسط من المسيحيين.
وتصل نفقات مشروع السكن الدائم إلى 3.5 ملايين يورو أي ما يعادلها (4 مليون دولار أمريكي).

شارك