بينهم أطفال ونساء وعجزة.. "داعش" يعدم 20 كرديًّا في عين العرب

الخميس 25/يونيو/2015 - 01:01 م
طباعة بينهم أطفال ونساء
 
رميًا بالرصاص أعدم تنظيم "داعش" اليوم الخميس عشرين كرديًّا في بلدة جنوب مدينة عين العرب في محافظة حلب في شمال سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.  وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس: "أعدم تنظيم داعش بالرصاص عشرين على الأقل بينهم أطفال ونساء وعجزة ورجال؛ بحجة أنهم حملوا السلاح لمواجهة الجهاديين في بلدة برخ بوطان الكردية التي كان دخلها الجهاديون صباح اليوم ".
وقد دخل عناصر التنظيم الإرهابي مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) شمال سوريا مجددًا صباح اليوم بعد تفجير انتحاري واشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد: إن "التنظيم نفذ تفجيرًا انتحاريًّا عند منطقة المعبر التي تربط بين عين العرب وتركيا؛ مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص على الأقل".
وتابع عبد الرحمن: إن "اشتباكات عنيفة اندلعت بعد ذلك في وسط المدينة حيث يمكن مشاهدة جثث في الشوارع"، دون أن يعطي حصيلة محددة للضحايا.
وأضاف أن المواجهات لا تزال مستمرة وحقق المقاتلون الأكراد سلسلة نجاحات في الفترة الأخيرة، إذ سيطروا قبل أسبوع على مدينة تل أبيض الاستراتيجية على الحدود مع تركيا، ما حرم الجهاديين من طريق إمداد حيوية لنقل المقاتلين والسلاح والسلع.
وخسر التنظيم في الأشهر الأخيرة أكثر من خمسين قرية وبلدة في الريف الشمالي للرقة لصالح المقاتلين الأكراد الذين تمكنوا بمؤازرة غارات التحالف الدولي من استعادة مدينة عين العرب (كوباني) في يناير الماضي وعدد كبير من القرى والبلدات المحيطة بها بعد طرد الجهاديين.

شارك