مراقبة بريده الاليكتروني قادت للقبض عليه ..نجل قائد بالشرطة الامريكية خطط للانضمام لداعش

الثلاثاء 14/يوليو/2015 - 06:25 م
طباعة مراقبة بريده الاليكتروني
 
تغلغل الفكر المتطرف لتنظيم داعش الارهابي يقتحم اوكار امريكية لا يتخيله احد واهتز اليوم المجتمع الامريكي عندما ألقت السلطات الأمريكية القبض على نجل قائد شرطة بوسطن بناء علي قرار  من مكتب التحقيقات الفيدرالى بعد اتهامه بمحاولة الانضمام للتنظيم المسلح داعش وتنفيذ عمليات إرهابية داخل أمريكا وفقا لما نشره موقع صحيفة التليجراف.الامر الذي يكشف عن مدي المراقبة الامنية الدقيقية التي يخضع لها الافراد في ادق وسائل اتصالهم الخاصة وبريدهم الاليكتروني بالمجتمع الامريكي الذي لم يعد يتمتع بالحرية المتاحة   وقالت مصادر بالشرطة الأمريكية، إن المخططات الإرهابية المتورط فيها نجل قائد شرطة بوسطن "أليكسندر شيكولو" تضمنت تنفيذ تفجيرات داخل عدة جامعات أمريكية وقتل الطلبة وتصوير وبث ذلك على مواقع الشبكة العنكبوتية بشكل مباشر. وأضافت المصادر أن المعلومات الأولية جاءت من والد "شيكولو" الذى كشف معاناة نجله من الأمراض النفسية وبوحه فى أكثر من مناسبة بسعيه للانضمام للتنظيم المسلح داعش. وكان "شيكولو" (23 عاما) قد اتهم من قبل بحيازة أسلحة نارية، وذلك لصدور قرار من المحكمة يمنع بمقتضاه من امتلاك أسلحة نارية بعد أن قبض عليه لقيادة سيارة تحت تأثير الكحوليات. وأعرب الوالد "روبرت شيكولو" الذى عمل كشرطى فى مدينة بوسطن لمدة 27 عاما عن رضاه لعدم وقع أي حادث إرهابى رغم الإحباط الذى سببته حقيقة محاولة نجله للانضمام للتنظيم المسلح داعش وتنفيذ عمليات إرهابية داخل أمريكا. وكشفت تحقيقات الـ"أف بى آى" عن مكالمات مسجلة لـ"شيكولو" أو "أبو على الأمريكى" مع أحد الشاهدين المتعاونين مع مكتب التحقيقات، وكشف فى إحداها عن رغبته فى تنفيذ عمليات ارهابية داخل أمريكا باسم تنظيم داعش. وأوردت التسجيلات قول "شيكولو" إنه سيقوم بقتل أعضاء فى الجيش والشرطة الأمريكية، ليعدل عن ذلك يتخطيطه لتنفيذ عملية إرهابية داخل إحدى الجامعات لتكاثف الأعداد بداخلها. وأسفرت مراقبة "شيكولو" عن ضبطه أثناء شراء جهاز استخدم فى تفجيرات ماراثون بوسطن الشهير، ليلقى القبض عليه بعد شراءه الجهاز بيوم واحد فقط. وكانت السلطات قد انتبهت لـ"شيكولو" بعد إخطار والده قائد شرطة بوسطن إياهم برغبة نجله فى السفر للانضمام للتنظيم المسلح داعش.وفي سياق متصل قالت قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن المدعى الفيدرالى أعلن أنه تم إحباط مؤامرة مستوحاة من تنظيم داعش بعد القبض على شاب من ولاية ماساتشوستس بحوزته بندقية فى الرابع من يوليو الجارى، خطط لعمليات إرهابية كان يعتزم تنفيذها بإحدى الجامعات الأمريكية.
وقالت وزارة العدل إن الكسندر شيكولو البالغ من العمر 23 عاما اتهم 
يذكر أن الشاب الملقى القبض عليه، هو نجل قائد شرطة بوسطن والذى أبلغ السلطات أنه قلق بشأن صحة ابنه العقلية، وانجذابه الواضح إلى الرسائل الجهادية، وفقا لما قاله مسئول شرطى.
وأصدرت عائلة الشاب الأمريكى بيانا صحفيا قالت فيه: "بينما نشعر لاحزن وخيبة الأمل لمعرفة نوايا ابننا فاننا ممتنون للسلطات التى استطاعت منع أى خسائر فى الأرواح". 
وقالت المدعون الاتحاديون إن مصادر مقربة أبلغتهم أن الشاب لديه تاريخ طويل من المرض العقلى، وأنه خلال الـ18 شهرا الأخيرة أصبح مهووسا بالإسلام. 
وأشارت وثائق المحكمة إلى أن المدعى عليه يدعم تنظيم داعش، وأنه وضع خططا لتنفيذ أعمال إرهابية محليا بما فى ذلك قتل أعداد كبيرة من الأبرباء. 
وفى يونيو الماضى رتبت المباحث الفيدرالية الأمريكية لقاء أحد الشهود مع الشاب الأمريكى، حيث ناقش الكسندر فى البداية معه فكرة مهاجمة ضباط الشرطة ولكنه لاحقا بدأ يناقش فكرة لاستخدام القنابل والأسلحة فى الهجدوم على جامعة من الجامعات، مستهدفا الطلاب المتواجدون فى الكافتيريا وغرف النوم.

شارك