"الإرهابية" تحاول تعكير أيام العيد وتطالب باستمرار التظاهر

السبت 18/يوليو/2015 - 02:01 ص
طباعة الإرهابية تحاول تعكير
 
كعادة جماعة الإخوان الإرهابية لم تترك مناسبة إلا واستغلتها لصالحها بالدعوة للتظاهر وتعكير صفو أي مناسبة، وأهم هذه المناسبات عيد الفطر؛ حيث خرجت مسيرات الإخوان من أكثر من مكان بعد صلاة العيد مباشرة تهتف هتافهاتها المعتادة بسقوط حكم العسكر- على حد وصفهم.
حيث خرجت المظاهرات في المطرية والهرم وناهيا وكرداسة وإمبابة، ونفس السيناريو المعتاد تحتك الجماعة بالأهالي ورجال الأمن وتسقط الضحايا ما بين قتلى ومصابين، فقد أكدت وزارة الصحة أمس وقوع 6 قتلى و3 مصابين، وقال الدكتور خالد وشاحي رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة فى تصريح لـ"اليوم السابع": إن جثث المتوفين فى مشرحة مستشفيات الهرم وأم المصريين. موضحاً أن المصابين الثلاثة 3 فى مستشفيات أم المصريين والهرم.

مسيرات كرداسة وناهيا مسلحة

مسيرات كرداسة وناهيا

استطاعت قوات الأمن ردع مسيرات كرداسة وناهيا المسلحة وضبط 15 إخوانيًّا، وعثرت أجهزة الأمن بحوزتهم على أسلحة خرطوش وقنابل مونة وصور للرئيس الأسبق محمد مرسي، وسماعات وميكرفون وشعارات رابعة العدوية.

أما عن القتيل الذي وقع باشتباكات منطقة ناهيا فقد كشفت تحريات أن القتيل حسام العقباوي 19 سنة متهم بالانضمام للجماعة الإرهابية، وأن شقيقه أيضًا متورط في تفجير مركز الشباب، كما تبين أيضًا من التحريات التي أجراها العميد بهاء سالم مفتش مباحث قطاع شمال الجيزة والمقدم عصام نبيل رئيس مباحث كرداسة بإشراف اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث أن المتهم المتوفي سبق ضبطه فى مسيرات وتظاهرات بمنطقة ناهيا بتاريخ 2 أبريل الماضى وتحرر عن ذلك المحضر 1490 إدارى كرداسة لسنة 2015م وقررت النيابة حبسه 45 يوم بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية على ذمة التحقيقات وأخلى سبيله بكفالة 2000 جنيه.

وأضافت التحريات أن شقيق المتوفي محبوس على ذمة قضية تفجير مركز شباب ناهيا وقتل شخصين؛ حيث تبين من التحريات التي ترأسها اللواء مجدي عبد العال نائب مدير الإدارة العامة للمباحث أن شقيق المتوفي يدعي محمد فهد العقباوى تم ضبطه بتاريخ 9/6/2015م في القضية رقم 1219 إداري قسم شرطة كرداسة الخاصة بتفجير مركز شباب ناهيا وضبط بحوزته بندقية آلية وفرد خرطوش و(79) طلقة حية وقميص حامل خزن.

دعوة لاستمرار التظاهر أيام العيد

دعوة لاستمرار التظاهر
ورغم سقوط 6 من أعضاء الجماعة الإرهابية خلال الاشتباكات مع قوات الأمن، ورغم المصابين وارتفاع عددهم، إلا أن الجماعة أكدت أن أعضاءها لن يتراجعوا ومستمرين في المسيرات طيلة أيام العيد بالقاهرة والمحافظات.. وذلك بعد إعلانها أن 6 من أعضائها قد سقطوا خلال الاشتباكات مع قوات الأمن.
ودعت الجماعة الإرهابية، أعضاءها لاستمرار التظاهرات، اليوم، وخلال الأيام القادمة بالمحافظات.

الكل يتنصل من الإخوان

الشيخ محمد جبريل
الشيخ محمد جبريل
بدأ الجميع يتنصل من الإخوان ويبتعد عنهم، بل وينفي أية صلة له بهم:
فالشيخ محمد جبريل بعد ما قيل عنه في دعائه وخطبته وتوقيف السلطات المصرية له- تبرأ من "الإخوان" قائلًا: "فبركوا حسابي على "تويتر"..
وقال «جبريل» فى البيان: أشهد الله أني بريء مما كتب على لسانى الآن وسابقا من أى جهة كانت، وهى مسئولية من كتبه.. لدى حساب وحيد على شبكات التواصل الاجتماعى بموقع فيس بوك، وقد تم تحرير محضر قبل ذلك بسبب انتحال اسمى على موقع تويتر.
المهندس صلاح عبدالمعبود
المهندس صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور
أما الدعوة السلفية فقد أكد المهندس صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور أنه من المستحيل التحالف مع جماعة الإخوان في الانتخابات المقبلة لوجود اختلاف فكري كلي وجذري بين حزب النور والإخوان، مشيرا إلى أن كل من يطعن في الحزب تجده منافسًا له في الانتخابات القادمة سواء كان في القائمة أو الفردي.
وأوضح عبدالمعبود أن البعض فشل في محاولاته حل حزب النور عن طريق القضاء فلجأ إلي تشويهه واتهامه بأنه الباب الخلفي للإخوان، مشيرا إلي أن هذا كلام كذب وأوهام في عقل صاحبه ويدل علي عدم إدراك للواقع السياسي.
كما أوضح أن حزب النور لم يتحالف مع جماعة الإخوان في انتخابات ٢٠١١ بل كان خصما عنيدا له فكيف سيتحالف معه الآن.

شارك