تفجيرات جديدة لـ "بوكو حرام" في نيجيريا تُسقط نحو "100" قتيل

الخميس 23/يوليو/2015 - 02:02 م
طباعة تفجيرات جديدة لـ
 
مجددًا عادت جرائم "بوكو حرام" لتُهدر مزيدًا من الدماء في نيجيريا؛ حيث لقي ما لا يقل عن 89 شخصًا بين قتيل وجريح في تفجيرات استهدفت محطتين للحافلات في شمال نيجيريا، وفقًا لمسئول في الصليب الأحمر.
ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية، اليوم الخميس، عن المسئول بالصليب الأحمر قوله: إن عدة تفجيرات استهدفت محطتين للحافلات في مدينة غومبي بشمال البلاد، أسفرت عن مقتل 29 وإصابة 60 آخرين بجروح.
ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن التفجيرات، غير أنه أصبح من شبه الموكد نسب هذه الجريمة إلى جماعة "بوكو حرام" الإرهابية، والتي أعلنت ولاءها لتنظيم "داعش"؛ لتكون ذراعه في جنوب إفريقيا. 
وفي وقت سابق قال شهود: إن انفجارين على الأقل وقعا في محطتي حافلات مختلفتين في جومبي، التي شهدت تفجيرين سابقين الجمعة الماضية أسفرا عن مقتل أكثر من 50 شخصا. وقال شاهدان: إن إحدى القنبلتين فجرها انتحاري في مرآب دادينكوا بالقرب من مسجد أثناء توافد الناس للصلاة.
وقد شهد أوائل يوليو الجاري تفجيرات أسفرت تفجيرات انتحارية نفذها أشخاص يشتبه بأنهم من جماعة "بوكو حرام"، في شمال شرق نيجيريا، عن مقتل 55 شخصًا على الأقل، وإصابة 100 آخرين.
وأفادت تقارير بأن عدة نساء فجرن أنفسهن وسط الحشود التي كانت متجمعة في قرية زابارماري بُعيد هجوم آخر نفذه أشخاص، يشتبه بأنهم أعضاء في جماعة "بوكو حرام".
ومن ناحية أخرى، عثرت الشرطة النيجيرية على قنابل لم تنفجر في الموقع اليوم، التي جرى التخلص منها من خلال تفجيرها تحت السيطرة. وتقع زابارماري بالقرب من مدينة مايدوجوري التي تعتبر أحد معاقل "بوكو حرام".
ووقع عدد من الهجمات الانتحارية في المنطقة التي تنفذها نساء على نحو متزايد، وكان الأسبوع الأخير من يونيو قد شهد مقتل نحو 150 شخصًا في قرى بورنو وما زالت "بوكو حرام" تزرع الدمار في نيجيريا. 

شارك