في توقيت افتتاح القناة القبض على 38 من الجماعة الإرهابية واستمرار خطة الاستنفار الأمني على مستوى محافظات الجمهورية

الخميس 06/أغسطس/2015 - 03:13 م
طباعة في توقيت افتتاح القناة
 
لا يُخفي الإخوان المسلمون حالة الكدر والغيظ التي تتملكهم من فرحة المصريين الغامرة بمشروع قناة السويس المقرر له الافتتاح اليوم الخميس، والذي تستنفر له قوات الجيش والداخلية كل إمكانياتها؛ حتى لا تقع أي أحداث إرهابية من قوى الظلام المتربصة بمصر، وفي سياق ذلك تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 32 عنصرًا من القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم، المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة، والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية.
وفي سياق متصل أسفرت نتائج الجهود الأمنية عن إجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي، التي تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية عن ضبط 6 من أعضاء تلك اللجان بمحافظات الجيزة، الغربية، المنيا، وبني سويف.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية والعرض على النيابات المختصة.
وفي محاولة بائسة من الإرهابيين قاموا بهجوم على كمين بالشيخ زويد أدى إلى إصابة جندي، وتصدت لهم قوات الجيش الباسلة. 
يأتي ذلك في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية المُقننة، التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية.
وكانت أجهزة الأمن قد نشرت قوات إضافية بشوارع الإسماعيلية وفي عدة مناطق حيوية استعدادا لحفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة؛ حيث دفعت أجهزة الأمن بتعزيزات أمنية لتأمين المناطق الحيوية بالمحافظة، وشملت التعزيزات الأمنية ضباط من قسم المفرقعات وقطاع الحماية المدنية والإدارة العامة للمرور والأمن العام والبحث الجنائي. وعقد مساعدو الوزير عدة اجتماعات مكثفة مع مدراء أمن الإسماعيلية والسويس وبورسعيد لبحث آخر التطورات في عمليات التأمين، ونبه مساعدو الوزير على القيادات الأمنية والضباط والأفراد المشاركين في عمليات التأمين باليقظة الكاملة وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي، وضرورة التواجد الميداني والانتشار الجيد للقوات وسرعة رد الفعل.
 ومشطت أجهزة الأمن عدة مناطق على مساحات واسعة بالمحافظات من خلال قوات الأمن يشارك فيها البحث الجنائي والأمن العام وجهاز الأمن الوطني والإدارة العامة للمرور بالتنسيق الكامل مع مديريات أمن الإسماعيلية والسويس وبورسعيد. حراسات مشددة على فنادق الضيوف والوفود واعتمدت أجهزة الأمن خطط جيدة لعمليات تأمين الفنادق ومقار إقامة الضيوف والوفود بمدينة الإسماعيلية بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار، وتعزيز الخدمات الأمنية حول الفنادق ونشر مجموعات كبيرة من الكلاب البوليسية والاستعانة بأعداد كبيرة من أجهزة الكشف عن المفرقعات والمتفجرات. الداخلية تعتمد خطة تأمين على مستوى الجمهورية وقالت مصادر أمنية، وقد اعتمدت أجهزة الأمن خطة لتأمين محافظات الجمهورية كاملة أثناء عملية الاحتفال؛ حيث إن عمليات التأمين لن تقتصر على الإسماعيلية أو محافظات القناة فحسب، وإنما تمتد إلى جميع أنحاء البلاد للتصدي لأية محاولات يائسة لإفساد فرحة المصريين بحفل افتتاح المشروع الجديد. وتنشر أجهزة الأمن قواتها في عدة محافظات أبرزها القاهرة الكبرى خاصة بمحيط المنشآت والمبان الحيوية وعلى رأسها السفارات والقنصليات والأماكن الحيوية تحسبًا لتعرضها لأعمال تخريبية، فضلاً عن إعلان حالة الاستنفار الأمني الكامل بمنطقة شمال سيناء للتصدي لأية أعمال تخريبية أو استهداف للمواقع الشرطية من قبل العناصر المتطرفة التي تتوعد باستمرار بتنفيذ تفجيرات تستهدف أمن واستقرار البلاد.

شارك