تنظيم "ولاية سيناء" يعلن ذبح الرهينة الكرواتى

الأربعاء 12/أغسطس/2015 - 05:54 م
طباعة تنظيم ولاية سيناء
 
قام تنظيم "ولاية سيناء" ذراع تنظيم "داعش"  في مصر اليوم بنشر صورة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تظهر ذبح رهينة كرواتي كانت قد هددت بقتله الأسبوع الماضي وذلك طبقا لموقع "سايت" الإلكتروني الأمريكى المعني بمراقبة أنشطة الحركات الاسلامية المتطرفة على الإنترنت.
ويعرض الفيديو الذي نشره الجهاديون على الانترنت بعنوان "رسالة إلى الحكومة المصرية"، الشاب الكرواتي وهو يقرأ بالإنجليزية ورقة على أنه توميسلاف سالوبك وقد ظهر راكعا أمام مسلح ملثم يحمل في يده سكينا. وقال سالوبك "أنا من كرواتيا وابلغ من العمر 30 عاما"، مضيفا أنه يعمل في القاهرة في فرع شركة "سي جي جي" الفرنسية وأن "جنود الخلافة الإسلامية بولاية سيناء أسروني يوم الأربعاء 22 يوليو 2015".
وأضاف "يريدون مبادلتي بجميع الأسيرات المسلمات في السجون المصرية على أن يتم تحقيق ذلك في مهلة أقصاها 48 ساعة من الآن وإلا سيقوم جنود الخلافة بولاية سيناء بقتلي"، ولم يعرف بالتحديد تاريخ تسجيل الفيديو
وجدير بالذكر ان التنظيم كان معروفًا في السابق باسم "أنصار بيت المقدس" بدل اسمه إلى "ولاية سيناء" بعد مبايعته تنظيم “داعش” في نوفمبر الماضي.
وقد أكدت وزارة الخارجية الكرواتية في بيان أن "الحكومة الكرواتية ووزارة الخارجية تفعلان ما بوسعهما لحل هذا الوضع الصعب للمواطن الكرواتي تي.اس في أسرع وقت ممكن"، ولاحقا أعلنت الوزارة في بيان أن وزيرة الخارجية فيسنا بوسيتش ستتوجه إلى القاهرة. وجاء في البيان أن الوزيرة بوسيتش على اتصال بنظيرها المصري سامح شكري و"ستتوجه إلى القاهرة بالاتفاق معه وبناء على توصيته". وأكدت الوزارة أن هذه أول عملية خطف من هذا النوع تطال مواطنا كرواتيا.
 وبحسب صحيفة "يوتارني ليست" الكرواتية فان توميسلاف سالوبك يتحدر من قرية فربوليي في شرق كرواتيا ويعمل منذ ثمانية أشهر لدى شركة فرنسية. من جهتها قالت صحيفة "ميرتشينيي ليست" إنه كان قبل ذلك يعمل لدى الشركة الفرنسية نفسها ولكن في بولندا.
وبعد يومين على خطف الشاب، قالت وزارة الخارجية الكرواتية انه تم خطف "تي.اس" اثناء توجهه إلى العمل. أما شركة ارديسايز - جي سي سي فأكدت في بيان الأربعاء أن الشاب الذي يظهر في الفيديو هو "أحد مهندسي مقاوليها والذي يعمل لديها في واختطف في طريقه من موقع عمله إلى مطار القاهرة بتاريخ 22 يوليو 2015". 
ولم يمكن بعد التأكد من صحة الصورة، التي أظهرت رأس سلوبك مقطوعًا وموضوعًا على جسده الملقى في الصحراء وخلفه راية سوداء تشبه تلك التي يرفعها تنظيم "داعش"، وبجواره خنجر مغروس في الرمال والدماء تتساقط من رقبته على الأرض، وكتب تعليق أسفل الصورة يقول "قتل الأسير الكرواتي المشاركة بلاده في الحرب على ’الدولة الإسلامية’ بعد انقضاء المهلة وتخلي حكومة الردة المصرية وبلاده عنه".
وألصقت بهذه الصورة صورتان لخبرين يتحدث أحدهما عن دعم الحكومة الكرواتية لجهود مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف، فيما يتحدث الآخر عن دعم كرواتيا لإقليم كردستان العراق.
من جانبه، أكد متحدث باسم وزارة الداخلية المصرية لوكالة رويترز أن الوزارة اطلعت على التقارير الإعلامية الخاصة بذبح الرهينة الكرواتي وتتحقق حالياً من الأمر، مضيفاً أنها ستصدر بياناً حول الأمر في حال تأكدها من صحة الخبر.

شارك