"إيزيديون عبر العالم" تتبنى حملة لإلغاء اتفاقية دبلن للاجئين في ألمانيا

الثلاثاء 06/أكتوبر/2015 - 11:11 ص
طباعة إيزيديون عبر العالم
 
مع استمرار تدفق اللاجئين من مختلف أقليات العراق، ومع المعاناة التي يجدونها في ظل اتفاقية دبلن التي تتطلب العودة إلى البلد التي تم فيها البصمة الأولى للاجئ؛ الأمر الذي يسبب مشاقة كبرى؛ لذلك نظمت مبادرة "إيزيديون عبر العالم"- فرع ألمانيا ( Eziden Weltweit e.V ) بالتعاون مع مؤسسة الأخت هاتونة الإنسانية ( Schwester Hatune Stiftung ) حملة من أجل:
١. إلغاء البصمة ( اتفاقية دبلن ) للاجئين الإيزيديين والمسيحيين أسوة بالسوريين؛ لكي يمنع إرجاعهم إلى البلدان التي بصموا فيها دون رغبتهم ويضمن بقائهم في ألمانيا .
٢. تسهيل عملية الوصول إلى ألمانيا من أجل طلب اللجوء من خلال برامج خاصة تمنح فيها الفيزا للراغبين بالمجيء إلى ألمانيا أسوة بفرنسا.
٣. تسهيل عملية لم شمل العائلة من خلال إعطاء مواعيد قريبة والتساهل في حال فقدان بعض المستندات الشخصية .
الحملة موجهة إلى البرلمان الألماني بشكل مباشر من خلال موقعها الرسمي، الحملة سوف تستمر حتى 26-10-2015، إذا تمكنت من جمع 50 ألف توقيع خلال هذه الفترة سيكون البرلمان الألماني ملزماً بمناقشة هذا الموضوع بجلسة برلمانية خاصة؛ لذا تطالب المبادرة من كل شخص متواجد في ألمانيا التوقيع على الطلب، والمتوقع أن يجد إقبالًا؛ حيث إن عدد الإيزيديين في ألمانيا لا يقل عن ١٥٠ ألف شخص، وكذلك عدد الإخوة المسيحيين أيضاً قد يصل إلى ١٠٠ ألف. وما زالت مشكلة اللاجئين العراقيين تمثل واحدة من أسوا الأزمات التي تواجه أوروبا في الوقت الحالي منذ أزمة الهجرة بعد الحرب العالمية الثانية 1945. 

شارك