مقتل "عاصي العبيدي".. قائد معركة "صليل الصوارم" وأمير منطقة "الجزيرة"

السبت 09/يناير/2016 - 11:58 م
طباعة مقتل عاصي العبيدي..
 
في تطور ميداني جديد، في إطار حرب الجيش العراقي ضد عناصر تنظيم "داعش"، قالت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم السبت، إن النائب الثاني لزعيم تنظيم ( داعش) قتل في غارة جوية في محافظة الأنبار غربي البلاد.
وذكرت القيادة في بيانها إن غارة جوية لطيران الجيش العراقي على منطقة "بروانة"، في محافظة الأنبار أسفرت عن مقتل عاصي علي محمد ناصر العبيدي وهو القائد العسكري لمنطقة الجزيرة والنائب الثاني لزعيم (داعش) أبو بكر البغدادي.
وبينما، لم يكشف البيان عن تفاصيل أكثر حول القتيل مكتفيا بالإشارة الى انه كان أحد الفارين من سجن أبو غريب القريب من بغداد، كان قد أعلن الجيش العراقي، الخميس الماضي مقتل 15 قياديا في تنظيم (داعش) في غارة جوية على بلدة (هيت) واصابة المتحدث باسم التنظيم ابو محمد العدناني في غارة ثانية قرب (بروانة).

مقتل عاصي العبيدي..
العبيدي عراقي الجنسية ويظهر من لقبه أنه ينتمي لعشائر عبيد التي تسكن المحافظات الغربية، وكان العبيدي ضابطا برتبة عقيد ركن في تشكيلات الحرس الجمهوري التابعة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
انتمى العبيدي لتنظيم داعش وكان بحكم خبرته العسكرية آمر قوات خاصة في داعش وكان يطمح لأن يكون وزيرا لدفاع داعش . وينقل عن العبيدي أنه كان أمير ما يسمى "غزوه صليل الصوارم"، التي نفذها التنظيم قبل عامين والتي راح ضحيتها العشرات من عناصر الجيش العراقي، خلال تصديهم لها.
وكانت آخر الأنباء التي نقلت عن العبيدي أنه كان في سورية ولكن بسبب عجز عناصر داعش من اختراق الساتر الأمني، قرر التنظيم الاستعانة بالعبيدي لمعرفته واطلاعه بجغرافية المنطقة وتضاريسها، وهو الأمر الذي أدى إلى استهدافه وقتله.

مقتل عاصي العبيدي..
في سياق آخر، استعادت القوات العراقية، اليوم السبت، 5 مواقع استراتيجية من سيطرة تنظيم "داعش" في الرمادي بغرب العراق، وقالت عدد من التقارير الإعلامية، إن القوات الأمنية طردت عناصر "داعش" من مستشفيي الحميات والتركي، ومن كلية التربية للبنات ومبنى لهيئة الحج والعمرة ومركز شرطة السورة، في منطقة الصوفية شرقي الرمادي.
وأن القوات الأمنية كبدت "داعش" خسائر بشرية فادحة في الصوفية، التي تعتبر مقر التنظيم الأبرز والأخطر في الرمادي، وذلك خلال أقل من 24 ساعة على انطلاق معارك تحرير المنطقة، وقد تتلقى القوات العراقية في الأنبار دعماً جوياً من طيران "التحالف الدولي ضد الإرهاب".
على صعيد آخر، نفت قيادة العمليات العراقية تعرض الجيش التركي لهجوم من قبل عناصر "داعش" في شمال العراق، وذكرت وسائل إعلام،  اليوم السبت، أن قيادة العمليات المشتركة العراقية نفت تعرض القوات التركية في شمال العراق لهجوم من قبل تنظيم "داعش".

مقتل عاصي العبيدي..
وقال التليفزيون العراقي إن قيادة العمليات المشتركة تنفي ما تردد في بعض وسائل الإعلام نقلا عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بوقوع اشتباكات بين القوات التركية داخل الأراضي العراقية ومسلحي داعش سواء في معسكر بعشيقة أو أي منطقة أخرى.
وكان الرئيس التركي قد قال الجمعة إن داعش نفذ هجومًا على قاعدة للقوات التركية التي تدرب قوات محلية عراقية في الآونة الأخيرة، مما يبرر قرار تركيا بنشر قوات في هذه المنطقة، على حد قوله.

شارك