بطريرك سوريا يصرخ لماذا لايسمعنا العالم ؟

الثلاثاء 23/فبراير/2016 - 11:28 ص
طباعة بطريرك سوريا يصرخ
 
وصف البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك سوريا للروم الكاثوليك الارهابين بالمسيح الدجال والوحش الطالع من كهوف الارض لتدمير العالم  جاء هذا بعد  التفجيرات الأخيرة في سوريا، قال البطريرك غريغوريوس "أمام أخبار التفجيرات الإجرامية في دمشق وحمص والتي أودت بحياة أكثر من مئة وخمسين مواطناً وجرحت وشوهت أعداداً كبيرة، لا يسعنا إلا أن نرفع أولاً الصلوات لأجل راحة نفوس شهدائنا الأحباء ولأجل شفاء المرضى في المشافي ولأجل تعزية أهالي المفقودين"، كما "نرفع الصوت ثانياً أمام لامبالاة العالم، كما قال قداسة البابا فرنسيس، أمام مآسي الحرب في سوريا وسواها والذي يهتم بالمؤتمرات واللقاءات والإحصائيات، ولكن بأسف تبقى بلا نتيجة".
تابع "نصرخ بوجه العالم ونقول كفى! ونقول لهم ما نردده دائماً: فقط حلف عالمي، عربي إسلامي مسيحي، أوروبي أميريكي وروسي، هو الكفيل بأن ينتصر على ’المسيح الدجال‘ والوحش الطالع من غياهب كهوف الأرض، الذي أصبح عدوا للبشرية كلها، عدوا لقيم إيماننا وتراثنا وتاريخنا وحضارتنا"، داعياً إلى أن "يسمع العالم صوت كنيسة سورية وصوت أجراس كنائسنا ومآذان جوامعنا، وصلوات أطفالنا ومؤمنينا! ولتقف آلة الحرب، ولنسر معا يا شعوب الأرض في سبيل وطريق السلام! السلام هو النصر الحقيقي".
وكانت تفجيرات  قد وقعت في دمشق سقط علي اثرها «عدد كبير من القتلى» والجرحى بين المدنيين، بحسب ما ذكر الإعلام الرسمي السوري في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة قرب مقر حزب البعث في وسط دمشق، ا.
وأفاد موفد الوكالة السورية الرسمية «سانا» أن التفجير الذي وقع في منطقة مكتظة بالسكان وتقاطع شوارع رئيسية أوقع العديد من الشهداء والإصابات بين صفوف المدنيين وراكبي السيارات والمارة وطلاب المدارس، وأدى إلى نشوب حرائق في عدد كبير من السيارات المتوقفة والمارة في المنطقة.
وأضاف أن «التفجير الإرهابي أدى إلى إلحاق أضرار كبيرة بمشفى الحياة وتجهيزاته الطبية، ومدرسة عبد الله بن الزبير، وإلى احتراق عدد كبير من السرافيس المتوقفة في كاراج الانطلاق القريب من مكان التفجير».
وضبطت الأجهزة الأمنية سيارة كانت محملة بقازانات ملأى بالمتفجرات في موقع التفجير في شارع الثورة، وألقت القبض على الإرهابي الانتحاري الذي كان يقودها.
وقال مصدر في مشفيَي الهلال الأحمر ودمشق إنه «وصلت إلى المشفيين جثث عشرات الشهداء والمصابين جراء التفجير الإرهابي».
وبعد ساعات قليلة على الانفجار، أطلقت قذيفتا هاون على مبنى الأركان في وسط دمشق، بحسب ما ذكر تلفزيون «الإخبارية السورية».
وجاء في شريط إخباري عاجل على التلفزيون أن «ارهابيين يطلقون قذيفتي هاون على مبنى الأركان في دمشق وهو قيد الصيانة». وكان المبنى الذي يقع في ساحة الأمويين في وسط العاصمة قد استُهدف في السابق بتفجيرين.

شارك