الفاتيكان: الدماء لطخت عيد القيامة في باكستان

الثلاثاء 29/مارس/2016 - 12:32 م
طباعة الفاتيكان: الدماء
 
أكثر من 70 قتيلًا و300 مصاب هي الحصيلة التقريبية لتفجير لاهور في عيد القيامة والذي أعلنت حركة طالبان مسئوليتها عنه، وقد انتفض الفاتيكان للحادث الدنيء ووجّه البابا فرنسيس نداء قال فيه: "في باكستان، لُطّخ عيد الفصح المجيد (القيامة) بالدماء بسبب اعتداء مروِّع أودى بحياة العديد من الأشخاص الأبرياء وأكثرهم عائلات من الأقليّة المسيحيّة، ولا سيما نساء وأطفال، كانت مجتمعة في منتزه عام لتمضية عيد الفصح بفرح. أرغب بالتعبير عن قربي من الذين تضرروا بسبب هذه الجريمة الدنيئة والتافهة، وأدعو لرفع الصلاة إلى الرب من أجل الضحايا العديدة وأحبائهم".
وتابع: "أوجّه نداء للسلطات المدنيّة وجميع المكونات الاجتماعية في تلك الأمّة لكي يقوموا بكل الجهود الممكنة لإعادة الأمان والسكينة للمواطنين ولا سيما للأقليات الدينية الأشد ضعفًا. أكرر مرّة أخرى أن العنف والحقد القاتل يقودان فقط إلى الألم والدمار؛ الاحترام والأخوّة هما الدرب الوحيد لبلوغ السلام. ليولّد فينا فصح الرب، بشكل أقوى، الصلاة لله لكي تتوقف أيدي الغاصبين الذين يزرعون الرعب والموت، وتسود في العالم المحبة والعدالة والمصالحة. لنصلِّ إذًا من أجل جميع ضحايا هذا الاعتداء ومن أجل عائلاتهم والأقليات المسيحية والاثنية في تلك البلاد".
ويشكل المسيحيون نحو 1.6% من سكان باكستان، أي حوالي 2.8 مليون شخص، وذلك وفقًا لإحصائية عام 2010 وهي ثاني أكبر أقلية دينية بعد الهندوسية في المجتمع الباكستاني. نصف مسيحيي باكستان يتبعون الكنيسة الرومانية الكاثوليكية أي بابا الفاتيكان والنصف الآخر الكنائس البروتستانتية.

شارك