"مرسي" علي غلاف مجلة "داعش" وتجديد تكفير الإخوان

الأربعاء 13/أبريل/2016 - 03:58 م
طباعة مرسي علي غلاف مجلة
 
تصدرت صورة المعزول محمد مرسي غلاف العدد 14 الصادر اليوم باللغة الإنجليزية لمجلة تنظيم الدولة الإسلامية داعش مجلة "دابق" باللغة الإنجليزية؛ حيث نشرت المجلة تقريرًا حول الإخوان المرتدون من وجهة نظرها، وأفردت داعش الصفحة الثانية من المجلة للهجوم على جماعة الإخوان واعتبارهم مرتدين، وكفارًا.
ونشرت المجلة صورتين قالوا إنهما لمنفذو هجمات بروكسيل الإرهابية، والصورتان لإبراهيم البكراوي، الشهير بأبو سليمان البلجيكي، وخالد البكراوي الشهير بأبو وليد البلجيكي مع تقديم التحية لهما، وتضمنت المجلة 68 صفحة.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يكفر فيها داعش مرسي والإخوان، فتنظيم داعش كفر المعزول محمد مرسي وكفّر أيضاً أسامة بن لادن، ووصف مرسي بالمتمرد وأفتوا بتكفيره، وأن الجماعات الإسلامية يكرهون ويكفرون بعضهم البعض.
ووصفت داعش مرسي بالطاغوت المرتد الذي خرج بجيشه لحرب المجاهدين في سيناء ودك بيوت المسلمين، وكان الإخوان قد اعتقدوا أن ظهور متطرفين معهم وقت حكمهم يكفي لاستيعابهم وكسبهم، لكنهم الأكثر تطرفًا الذي يكفر الأكثر اعتدالاً .
وأوضحت أن داعش كفرت "بن لادن"؛ لأنه لم يكفر الملا عمر زعيم حركة طالبان  التي اعتبرتها داعش مرتدة، خاصة بعد أن أثنى بن لادن  على  الملا عمر، وقال: "إن طالبان حركة طيبة" إذن "بن لادن" كافر.
والتكفير عند بعض الجمعات الإرهابية سمة أساسية؛ لأنها ترى في نفسها الصح المطلق، خاصة أن "بن لادن" والبغدادي كانا أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين.

شارك