جنون إرهاب "بيت المقدس" يطول مسجدًا بالعريش

الأربعاء 01/يونيو/2016 - 11:51 ص
طباعة جنون إرهاب بيت المقدس
 
 لم يعد شيء له حرمة في عرف الجماعات الإرهابية حتى بيوت الله استباحوها بزرع القنابل إلى جوارها، وكان تنظيم داعش الإرهابي قد فجر أكثر من مسجد في العراق وسوريا لدرجة اعتياد الأمر، وإن كانت هذه هي المرة الأولى في مصر، الأمر الذي يكشف عن محاصرة الإرهابين بشكل كبير لدرجة أنهم يعملون بلا وعي؛ فقد أعلن الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن تفجير التيارات التكفيرية والإرهابية، مسجد "التوفيق" بالعريش، وذلك بزرع عبوة ناسفة في محيط المسجد، مؤكدا أن المسجد كان بالقرب من أكمنة الأجهزة الأمنية. ونسب البعض التفجير إلى جماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية بعد زرع عبوتين ناسفتين بجوار المسجد؛ بهدف الإيقاع بعدد كبير من جنود الجيش والشرطة الذين يمضون وقت القيلولة بالمسجد خلال أوقات الراحة.
ولحسن الحظ أن "التفجير تم في وقت مبكر، والحمد لله لا توجد خسائر في الأرواح، حيث لم يتواجد في المسجد وقتها أي شخص سواء من العمال أو الإمام والمصلين".
كما كشف مصدر بمديرية أوقاف شمال سيناء، أن المسجد مهجور منذ فترة، وكان يعتلي سطحه جنود للمراقبة في بعض الأحيان، وسبق وأن تعرض العاملين في المسجد للتهديد بالقتل، ما استدعى توقف النشاط به؛ حفاظًا على أرواحهم. 
وأضاف المصدر أن المسجد يقع على مساحة 300 متر مربع، وقام بإنشائه أهل الخير في تلك المنطقة وكان منارة دينية وثقافية، وأن التدمير تسبب في أضرار بالغة في المسجد جار حصرها بمعرفة فنيين بالمديرية والجهات المختصة. 
وقال مصدر أمني: "إن التفجير نفذته عناصر بيت المقدس من خلايا نائمة داخل مدينة العريش، وتنشط في تلك المنطقة، وتشير التحقيقات إلى أن التفجير تم بواسطة كميات من المتفجرات زرعت حول أركان المسجد ودمرته بشكل كلي، وأصبح غير صالح للصلاة به، وتم بغرض استهداف جنود أثناء تواجدهم بجواره، ولم تقع أي خسائر بشرية في حين تضررت منازل للأهالي".
وفي نفس السياق استشهد بشمال سيناء 6 مجندين، وأصيب 5 آخرين، إثر انفجار عبوتين ناسفتين على طريق مدرعتين بشرق العريش.
وقال مصدر أمني: إن الشهداء هم: "العريف عبد السميع محمد عبد السميع، 20 سنة، من محافظة الشرقية، والعريف عبد الحميد نصر بلال، 45 سنة، من محافظة الغربية، والمساعد، عبده محمد عبد السلام، 42 سنة، من محافظة المنوفية، والرقيب، محمد أحمد صديق، 21 سنة، من محافظة القليوبية، والمجند، محمود عادل طه، 24 سنة، من محافظة الدقهلية، والمجند، باسم جمال محمد، 23 سنة، من المنوفية".
وأضاف أن المصابين هم "النقيب، محمد عبد الرازق محمد، 26 سنة، من محافظة القليوبية، والمجندون، أحمد فتح الله، 22 سنة، من القاهرة، وعلى فتحى عمر، 21 سنة، من محافظة الدقهلية، وأحمد صالح أحمد، 22 سنة، من الدقهلية، ومحمد رمضان صديق، 21 سنة، من القليوبية، وأحمد محمد خضر، من القاهرة".

شارك