صحيفة إكسبريس: "داعش يحرق فتاة في الثانية عشرة من عمرها تأخرت والدتها في دفع الجزية"

الأربعاء 01/يونيو/2016 - 04:22 م
طباعة صحيفة إكسبريس: داعش
 
أكدت صحيفة إكسبريس الفرنسية أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الإرهابي أقدم على جريمة فظيعة؛ حيث أحرق التنظيمة فتاة في الثانية عشر من عمرها طبقا لما أدلت به جاكلين إسحق الناشطة في مجال حقوق الانسان . بسوريا نقلا عن والدة الفتاة وجاءت التفاصيل كالآتي قصدت عصابة من جنود داعش بيت عائلتها منذرة إياها: إما تغادرون بيتكم أو تدفعون الجزية فوراً. آنذاك، لم يكن في البيت سوى الأم وابنتها. فأخبرت الأم الجنود أنها ستدفع الجزية، لكنها بحاجة إلى "ثوانٍ قليلة"؛ لأن ابنتها تستحمّ.
عندها، قال لها الجنود: "ليس لديك ثوانٍ قليلة"، واقتحموا المنزل ودخلوا إلى الحمام حيث كانت الفتاة وأضرموا فيها النار. فاجتاحت النيران البيت بأسره. بعدها، هربت المرأة وابنتها من البيت مصابتين بجروح خطيرة. وكانت الفتاة مصابة بحروق من الدرجة الرابعة.
سارعت المرأة لنقل ابنتها إلى مستشفى محلي لإنقاذها. لكن، كان قد فات الأوان بسبب خطورة الحروق. وبعد بضع ساعات، توفيت الفتاة المسيحية بين ذراعي والدتها. لكنها قبيل موتها طلبت من أمها أن تغفر لقاتليها.
وقال ناطق رسمي باسم جمعية "أبواب مفتوحة" المسيحية لصحيفة إكسبرس: "مع الأسف، هذا مثل إضافي عن الفظائع التي يرتكبها المتطرفون في الشرق".
ويعرف تنظيم "داعش" بقسوته وتفننه في تعذيب وقتل ضحاياه. 

شارك