كنائس الأردن: الإرهاب الجبان لن يزيد الأردنيين إلا صلابة

الخميس 09/يونيو/2016 - 03:55 م
طباعة كنائس الأردن: الإرهاب
 
تضامنت الكنائس المسيحية وطوائفها المختلفة مع الدولة الأردنية واستنكرت الحادث الإرهابي الذي ضرب المملكة في أول أيام شهر رمضان؛ حيث وقعت الكنائس التي تمثل الطوائف اللاتين والروم الأرثوذكس والروم الكاثوليك والأقباط الأرثوذكس والأسقفية العربية والمارونية والإنجيلية واللوثرية والسريانية، وأصدروا بيانًا موحدًا، جاء فيه: "تستنكر الكنائس في الأردن بكافة فعالياتها الجريمة النكراء التي ذهب ضحيتها خمسة أشخاص من مرتبات دائرة المخابرات العامة في هجوم مسلح استهدفهم أثناء قيامهم بواجبهم الرسمي يوم 06/06/2016 في مكتب مخابرات البقعة، وفي أول أيام شهر رمضان المبارك.
وإذ تؤكد جميع الكنائس أن هذا الفعل الإجرامي الجبان لن يزيد أبناء الشعب الأردني إلا قوة وصلابة في التفافهم حول القيادة الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، وإصرارا في مواجهة التطرّف والإرهاب. وفي مثل هذا الوقت العصيب سيبقى الأردنيون في كل مكان يداً واحدة في وجه أي شخص يحاول زعزعة أمن واستقرار البلاد.
وإننا كمسيحين أردنيين نقف صفًّا واحدًا منيعًا خلف قيادتنا الهاشمية الحكيمة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وكافة اجهزتنا الأمنية على اختلاف مواقعها لمواجهة أي محاولة للنيل من أمن واستقرار الأردن الكبير. حفظ الله الأردن وقيادته المظفرة وشعبه الوفي من كل مكروه.
كما تعبّر الكنائس المسيحية في الأردن عن تعازيها الحارة لذوي الشهداء والأسرة الأردنية الواحدة والأجهزة الأمنية بهذا المصاب الجلل، ونتضرع إلى الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم غفرانه".

شارك