أصابع الإرهاب تحصد أرواح الأبرياء في العراق والصومال وأفغانستان

الخميس 30/يونيو/2016 - 02:35 م
طباعة أصابع الإرهاب تحصد
 
أصابع الإرهاب المدمرة حصدت الأبرياء في عدد من دول العالم اليوم، ففي الوقت الذي ارتفع فيه عدد ضحايا مطار أتاتورك إلى 43 شهيدًا وتم تحديد الثلاثة إرهابيين الذين قاموا بالعملية وهلكوا فيها- أحبطت شرطة لبنان مخططات لتفجيرات جديدة ببيروت من تنظيم داعش وأسفر انفجار عبوة ناسفة في أحد أحياء غرب العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، وذكرت الشرطة العراقية أن عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة البكرية، غرب العاصمة بغداد.ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث، وعادة ما ينفذ تنظيم داعش هجمات إرهابية في العاصمة بواسطة سيارات مفخخة أو انتحاريين.
كما ذكرت الشرطة الصومالية أن 18 مدنيًّا على الأقل قتلوا عندما انفجرت قنبلة مزروعة على جانب الطريق في حافلة ركاب صغيرة اليوم الخميس في بلدة لفولي جنوب غربي العاصمة مقديشو. ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الانفجار.
وتشن حركة الشباب المتشددة هجمات على قوات الأمن والمدنيين في أنحاء البلاد. وتسعى الحركة للإطاحة بالحكومة المدعومة من الغرب.
وقال ضابط الشرطة عبدالقادر محمد من موقع الهجوم: إن "كل الركاب الذين كانوا على متن الحافلة وعددهم 18 لقوا حتفهم وأحرقوا بعد تفجير قنبلة تم التحكم فيها عن بعد".وأفاد نور أحمد الذي كان يقود سيارة على نفس الطريق أن عربة تقل جنودًا كانت ترافق الحافلة الصغيرة. وأضاف أن شاحنة حكومية ممتلئة بالجنود تبعتها الحافلة الصغيرة تجاوزتا سيارته بسرعة عالية قبل أن يسمع انفجارًا هائلًا. وتابع: "لم يلحق أي ضرر بالسيارة الحكومية التي ربما كانت الهدف من الهجوم". وفي أفغانستان 
أوضح مصدر حكومي أفغاني، مقتل 27 شخصًا على الأقل، في هجمات على متدربين في الشرطة الأفغانية، قرب العاصمة كابول، حسبما ذكرت وكالة رويترز. وكانت وكالات أنباء قد ذكرت، وقوع انفجارات ضخمة في العاصمة كابول. وعادة ما تتبنى حركة طالبان الهجمات الانتحارية التي تستهدف القوات الحكومية أو المعسكرات والمنشآت في العاصمة كابول.

شارك