استمرار هجوم ميليشيات أردوغان على المسيحيين والكنائس في تركيا بتهمة "نية" المساعدة في الانقلاب الفاشل

الثلاثاء 26/يوليو/2016 - 02:13 م
طباعة استمرار هجوم ميليشيات
 
في ظل حالة الانفلات الأمني والفوضي التي تجتاح تركيا وانطلاق ميليشات أردوغان بلا رقيب أو حسيب للانتقام بمجرد النية من كل من يعتقدون أنهم شاركوا في الانقلاب الفاشل- أكد الموقع الكاثوليكي اليتيا أن  مصادر كنسية أفادث في تركيا أن مناصري الرئيس أردوغان منذ محاولة الانقلاب نهار 15 يوليو 2016 يقومون بالاعتداء على الكنائس والمباني التابعة للكنيسة. فعلى سبيل المثال قاموا بالاعتداء على كنيسة السيدة العذراء في طرابزون وذلك نهار الخميس الماضي. كان المتظاهرون يكبرون هاتفين "الله وأكبر" ويحملون أعلام تركيا وحزب الحركة القومية (Milliyetçi Hareket Partisi، MHP).  كما تواجد في أعمال العنف هذه مناصرون للحركة الإرهابية "الثعالب الخضراء". 
سلسلة الاعتداءات على هذه الكنيسة طويلة، ففي عام 2006 أطلق رجل النارعلى خادم هذه الكنيسة أندريا سانتورو، مما تسبب في وفاته. 
 منفذ عملية القتل  قام بإطلاق النار على الكاهن من الخلف صارخًا "الله وأكبر". وفي شباط 2011 تعرضت الكنيسة للاعتداء من قبل مجموعة أشخاص غوغائية.
كما وأفادت معلومات غير مؤكدة بأن مناصري الرئيس أردوغان قاموا أيضًا بتدمير كنيسة إنجيلية بعد محاولة الانقلاب. لكن هذه المعلومة تبقى غير مؤكدة، كما معلومات كثيرة عن كنائس تعرضت لاعتداءات أو دمار، بسبب الحظر الإعلامي الذي تفرضه الحكومة التركية.

شارك