شجرة عيد الميلاد تعود للإضاءة في القصر الجمهوري بلبنان بعد غياب 3 سنوات

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 01:35 م
طباعة شجرة عيد الميلاد
 
وسط القلاقل التي تسود على حياة المسيحيين في الشرق الأوسط تأتي مناسبة عيد الميلاد التي ينتظرها الجميع؛ لكسر حاجز الحزن والآلام، وفي لبنان وبعد ثلاث سنوات من عدم إضاءة شجرة العيد بقصر بعبدا أضاء رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون والسيدة الأولى ناديا عون شجرة الميلاد والمغارة اللذين وضعا داخل البهو الرئيسي للقصر الجمهوري، والزينة الضوئية التي ازدانت بها مداخل القصر وحدائقه وذلك في احتفال أقيم للمرة الأولى منذ ديسمبر 2013.
وكان الاحتفال، الذي أقيم جريًا على العادة في أعياد الميلاد المجيدة، بدأ عند السابعة والنصف من مساء الثلاثاء بوصول الرئيس عون والسيدة الأولى إلى البهو؛ حيث تم إنشاد ترانيم ميلادية بلغات متعددة للتينور ادغار عون بمشاركة أطفال من جوقات فنية متعددة.
وفي ختام الحفل تمنى الرئيس عون للحاضرين عيدًا مجيدًا، وقال: "ينعاد عليكن وعقبال كل سنة". وتم بعدها التقاط الصور التذكارية للرئيس عون والسيدة الأولى مع أفراد العائلة والجوقة الموسيقية، قبل انضمام الحضور إلى حفل كوكتيل أقيم للمناسبة.
احتفل أهالي مدينة شفاعمرو على تعدد انتماءاتهم الدينية والمذهبية والسياسية والاجتماعية، باضاءة شجرة الميلاد بأجواء بهيجة من الوحدة والسلام بمشاركة الآلاف من أهالي المدينة والبلدات المجاورة بشيبهم وشبابهم وطفولتهم، مساء يوم السبت الثالث من ديسمبر الحالي.
وابتدأ الاحتفال باستقبال شعلة السلام التي أحضرها أعضاء الكشاف المسيحي من كنيسة المهد في بيت لحم، حيث كان في استقبالها كهنة الرعايا الآباء الأفاضل: اندراوس بحوث، ايلي كرزم، صموئيل زايد، الكنن فؤاد داغر، أثناسيوس حداد، أنطون سلمان ونائل حلو وإلى جانبهم رئيسة دير الراهبات الأخت رجينا والراهبات الفاضلات، وأعضاء المجالس الرعوية وأعضاء بلدية وجمهور غفير من الأهالي.
بعد ذلك انطلقت مسيرة الطواف على الكنائس واضاءة شجرة الميلاد في رحاب كل كنيسة، حيث تقدم المسيرة سرية الكشاف المسيحي بايقاعاتها الكشفية والميلادية الجميلة، التي أسبغت على الاحتفال طابعا من البهجة والفرح، من أمام مقر السرية في شارع الراهبات مخترقة شارع المطران حجار نحو كنيسة اللاتين، فشارع جبور جبور إلى كنيسة الروم الكاثوليك، ثم شارع بدران مشيعل نحو كنيسة الروم الأرثوذكس فالكنيسة الأسقفية وانتهت المسيرة في ساحة باب الدير.
وفي ساحة باب الدير حيث نصبت شجرة الميلاد الكبيرة، تجمع الآلاف بانتظار اضاءة الشجرة، وما أن أضيئت حتى علت صيحات الفرح والتصفيق مصحوبة بأصوات المفرقعات النارية التي أضاءت سماء المدينة لعدة دقائق. بعدها ألقى قدس الأب اندراوس بحوث كلمة قصيرة هنأ فيها الأهالي بافتتاح شهر الأعياد وشكر جميع الذين عملوا طوال الأسابيع الأخيرة على اعداد الزينة والتحضير للاحتفالات، وتلاه رئيس البلدية، السيد أمين عنبتاوي فقدم التهاني لجميع أبناء البلد وللمحتفلين بالأعياد باسم البلدية.
واعتلى القس فؤاد داغر المسرح بصحبة عازف الكمان الفنان أشرف الياس وضابط الايقاع الفنان جريس نجار وقدم باقة من التراتيل والأناشيد الموسيقية التي تجاوب معها الحضور مشاركا ومرحبًا بالتصفيق والهتاف.وايضا تمت اضاءة شجرة بيت لحم 

شارك