الشرطة الالمانية لا تستبعد شبهة الارهاب في الهجوم الذي استهدف حافلة فريق دورتمومند

الأربعاء 12/أبريل/2017 - 02:01 م
طباعة الشرطة الالمانية
 
انفجرت ثلاث عبوات ناسفة قرب حافلة فريق دورتموند، ما أسفر عن إصابة مدافع الفريق مارك بارترا بجروح في ذراعه. وكانت الحافلة الفريق متوجهة لملعب دورتموند حيث كان من المقرر أن يلتقي الفريق بموناكو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. و تحقق السلطات الألمانية في وجود خلفية إسلاموية وراء الهجوم الذي استهدف حافلة فريق بروسيا دورتموند الألماني أمس الثلاثاء. 
قالت الشرطة الألمانية إن حافلة لفريق بروسيا دورتموند لكرة القدم تعرضت مساء أمس  الثلاثاء "لهجوم باستخدام متفجرات شديدة" ما أدى إلى إصابة مدافع الفريق مارك بارترا الذي نقل إلى المستشفى، حيث أجريت له عملية جراحية في يده وذراعه. وأصيبت الحافلة بثلاثة انفجارات بسبب شحنات زُرعت في شجيرات على الطريق بالقرب من الفندق الذي كان ينزل فيه الفريق.
وتم بسرعة إخلاء الاستاد دون وقوع أي حوادث. وهذا أكبر استاد في ألمانيا ويتسع لأكثر من 80 ألف شخص. وكتبت الشرطة الاتحادية المسؤولة عن محطة القطار الرئيسية على تويتر أن " كل شيء سار بهدوء". وكانت قوات الشرطة قد أشادت في وقت سابق برد الفعل المتعقل للجماهير في الاستاد عقب وقوع التفجيرات.
أفادت تقارير صحافية ألمانية نقلا عن  دويتشه  فيله أن الشرطة تحقق في شبهة وجود خلفية ارهابية  "الرابط الإسلاموي" بالتفجيرات الثلاثة التي استهدفت مساء أمس الثلاثاء حافلة تقل لاعبي نادي دورتموند لكرة القدم، بعد العثور على رسالة في الموقع تذكر اعتداء برلين العام الماضي، والذي تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية".
وكانت المدعية العامة زاندرا لوكه قد قالت إنه تم العثور على رسالة بالقرب من مكان وقوع التفجيرات التي استهدفت حافلة فريق بوروسيا دورتموند، وأوضحت أنه يتم حاليا "فحص صحتها بشكل مكثف". في المقابل، قالت مجلة فوكس الإلكترونية
اليوم الأربعاء إن المحققين يفحصون رسالة ثانية تزعم المسؤولية عن الهجوم الذي أسفر عن إصابة لاعب.
وأضافت أن رسالة نشرتها بوابة إلكترونية مناهضة للفاشية ذكرت أن الهجوم يأتي ردا على ما وصفته بأنه تراخي النادي مع مشجعين له من العنصريين والنازيين الجدد.
وتوّلت النيابة الاتحادية العامة في كالسروه التحقيق في الهجوم مؤكدة أن التحقيقات تمضي في "جميع الاتجاهات".
وخضع اللاعب الإسباني مارك بارترا مدافع دورتموند مساء الثلاثاء إلى جراحة في معصم اليد اليمنى بعد إصابته بجروح جراء الانفجارات. وقال المتحدث باسم دورتموند زاشا فليغه "أجرى بارترا عملية جراحية بعد تعرضه لكسر في معصمه الأيمن ووجود أجسام غريبة في ذراعه". وتابع "إن عائلة دورتموند أظهرت تضامنها في الأوقات الصعبة وهذا ما نريد القيام به أيضا مع مارك".
عززت الشرطة الألمانية الإجراءات الأمنية حول الفندق حيث يقيم لاعبو نادي ريال مدريد الاسباني في ميونيخ قبيل لقائه بايرن في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك في اعقاب التفجيرات .
وأوصى نادي دورتموند الألماني المشجعين بالبقاء مؤقتا في الملعب. وكتب النادي على تويتر اليوم الثلاثاء أنه على المشجعين الحفاظ على هدوئهم " لضمان الخروج بشكل منظم" من الملعب.
وقد حثت الشرطة المواطنين عبر موقع تويتر على انتظار المعلومات الرسمية وترك الشائعات والتكهنات وقالت: "هكذا تدعموننا". وتم تطويق منطقة التفجيرات بشكل كامل ونقل لاعبي الفريق للملعب بحافلة.

شارك