"قبطان حماية الحدود الأوروبية" يصر علي رفض اللاجئين

الإثنين 08/يناير/2018 - 03:05 م
طباعة قبطان حماية الحدود
 
ردا علي تعرّض المجر و بولندا وسلوفاكيا لعقوبات من قبل بروكسيل لرفض هذه الدول نظام الحصص لتوزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.اعتبر رئيس الوزراء المجري المناهض للاجئين نفسه مدافعاً عن إرادة الشعب ونموذجاً لأوروبا، قائلاً إنه يرى نفسه “قبطان حماية الحدود الأوروبية”، جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع لـ”حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي” البافاري الألماني.
وقال أوروبان إن قضية الهجرة أصبحت مشكلة الديموقراطية. وأضاف أوربان، وإن “إرادة الشعب واضحة، لا نريد العيش تحت تهديد الإرهاب، نريد الأمن وحماية الحدود”.
وقد هدد وزير الخارجية الألماني فرانكفالتر شتاينماير، باتخاذ إجراء قانوني ضد دول الاتحاد الأوروبي التي ترفض قبول لاجئين بموجب برنامج الحصص الذي وضعه الاتحاد الأوروبي.
وقال الوزير في مقابلة مع صحيفة دير شبيغل الأسبوعية: "إذا لم يتسن حل المشاكل بطرق أخرى، فإنه سيتم حل المسائل من خلال القنوات القانونية الملائمة" مضيفا أن "أوروبا هي مجتمع قانون". حسب ما نقلت "فرانس برس".
وأشار الوزير إلى سلوفاكيا والمجر اللتين هددتا باتخاذ تحرك قانوني ضد نظام الحصص المثير للجدل.
وقالت سلوفاكيا الشهر الماضي إنها سترفع شكوى ضد خطة الاتحاد الأوروبي بتوزيع 160 ألف لاجئ على دول الاتحاد.
ولم يدخل سوى عدد قليل من اللاجئين إلى سلوفاكيا للمرور بها الى دول غرب أوروبا، واختار عدد قليل جدا منهم البقاء في هذا البلد. وبموجب نظام الحصص فإن على سلوفاكيا قبول أقل من 2300 لاجئ.

شارك