950 واقعة عنصرية ضد اليهود والمسلمين في فرنسا عام 2017

الخميس 01/فبراير/2018 - 01:50 م
طباعة 950 واقعة عنصرية
 
قالت وكالة الانباء الفرنسية إن هناك تزيدا في الاعمال العنصرية ضد المسلمين واليهود قد تزايدات عام 2017 واشارت الوكالة الي إحصاءات رسمية نشرتها وزارة الداخلية الفرنسية  اكدت ان البلاد شهدت في 2017 تراجعا في الاعمال العنصرية بصورة عامة، لكن الهجمات ضد اليهود والمسلمين سجلت بالمقابل تزايدا.
وبحسب الارقام التي نشرتها الوزارة فقد سجل العام المنصرم 950 واقعة عنصرية ما يمثل تراجعا بمقدار 16% بالمقارنة مع ما كان عليه الوضع في 2016، السنة التي سجلت تراجعا كبيرا جدا في الاعمال العنصرية.
وكان العام 2015 شهد فورة في الاعمال العنصرية تخطى عددها الألفين وذلك بسبب الاعتداءات الجهادية التي استهدفت البلاد في شهري كانون الثاني وتشرين الثاني.
وتستند هذه الاحصاءات الى الوقائع (اعمال عنف، حرائق متعمدة، تدنيس...) والتهديدات (خطية او شفهية او رسائل جارحة) التي تم التقدم بشكوى بشأنها او الابلاغ عنها رسميا.
ويأتي الاعلان عن هذه الاحصاءات غداة تعرض طفل يهودي في الثامنة من العمر للضرب على أيدي فتيين يبلغان من العمر حوالى 15 عاما في هجوم قالت النيابة العامة أن دافعه على الارجح هو "معاداة السامية" لأن الطفل كان يرتدي غطاء الرأس اليهودي (كيباه). وهو نفس مايحدث تجاهه غطاء الراس الاسلامي الحجاب 

شارك