مقتل المدعي العام في لوجانسك بأوكرانيا في انفجار قنبلة بمكتبه... «الناتو»: الهجوم الأوكراني المضاد فعّال.. لكنه ليس نهاية الحرب... جوازات سفر دبلوماسية مزيفة تكشف عصابة لتهريب مهاجرين

الجمعة 16/سبتمبر/2022 - 02:17 م
طباعة مقتل المدعي العام إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 16 سبتمبر 2022. 

إنترفاكس الروسية ..مقتل المدعي العام في لوجانسك بأوكرانيا في انفجار قنبلة بمكتبه

ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، نقلا عن خدمات الطوارئ، أن المدعي العام في جمهورية لوجانسك الشعبية التي اعترفت بها روسيا في شرق أوكرانيا لقي حتفه في انفجار قنبلة بمكتبه اليوم الجمعة.

د ب أ... جوازات سفر دبلوماسية مزيفة تكشف عصابة لتهريب مهاجرين


ضبطت السلطات الأوروبية شبكة إجرامية لتهريب المهاجرين إلى القارة عن طريق نقلهم على متن طائرة خاصة من تركيا بجوازات سفر دبلوماسية مزيفة.

وذكرت وحدة التعاون القضائي الأوروبي "يوروجاست" أنه لم يصل أي من الركاب إلى وجهة الوصول الرسمية، التي غالبا ما كانت جزر الكاريبي، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الجمعة.
وكان المهاجرون يغادرون الطائرة، خلال التوقف في مطارات أوروبية مختلفة، ثم يتخلصون من جوازات سفرهم المزيفة ويقدمون طلبات اللجوء.

وبحسب تقديرات "يوروجاست" اليوم، بلغ عدد عمليات التهريب التي تمت في الفترة بين  أكتوبر وديسمبر 2020، خمس عمليات.

وكان المهربون المشتبه بهم يحصلون على ما يصل إلى 20 ألف يورو (19960 دولار) من كل شخص يستقل الطائرة.

وأشارت "يوروجاست" إلى أن الشرطة ألقت القبض على خمسة مشتبه بهم في بلجيكا وإيطاليا، وصادرت طائرتين يوم الثلاثاء الماضي، بالإضافة إلى 173 ألف يورو تم تجميدها في إيطاليا. وتشارك الولايات المتحدة أيضا في التحقيق.
 

رويترز.. انفجار في مبنى في مدريد يتسبب في حريق وإصابة واحد على الأقل

قالت خدمة الطوارئ المحلية بحسابها على تويتر إن انفجارا ألحق أضرارا بمبنى في حي مالاسانيا في وسط مدريد اليوم الجمعة، مما أسفر عن إصابة امرأة واحدة على الأقل وتسبب في اندلاع حريق.

وذكرت قناة تي.في.إي التلفزيونية الحكومية أن الانفجار نجم على ما يبدو عن تسرب غاز.

أ.ف.ب... مقتل مدّعٍ عام انفصالي بتفجير في شرق أوكرانيا


قُتل المدّعي العام الانفصالي في منطقة لوغانسك الموالية لروسيا في شرق أوكرانيا، الجمعة، في تفجير وقع في المكتب الذي يعمل فيه، وفق ما أعلنت السلطات، مندّدة بـ«عمل إرهابي».
وقال القائد الموالي لروسيا في هذه المنطقة الانفصالية ليونيد باسيتشنيك عبر تطبيق «تلغرام»: «اليوم، وإثر عمل إرهابي، قُتل المدعي العام (في لوغانسك) سيرغي غورينكو ومساعدته إيكاتيرينا ستيغلينكو».

تاس.. قرغيزستان وطاجيكستان تتفقان على وقف إطلاق النار


أفادت وكالة «تاس» الروسية للأنباء، نقلاً عن حرس الحدود في قرغيزستان، أن قرغيزستان وطاجيكستان اتفقتا، الجمعة، على وقف إطلاق النار لإنهاء المناوشات الحدودية بينهما هذا الأسبوع.
ولقي ثلاثة على الأقل حتفهم وأصيب 27 منذ اندلاع القتال على منطقة حدودية جبلية متنازع عليها قبل يومين.
ودعت روسيا حليفتيها في آسيا الوسطى، قرغيزستان وطاجيكستان، إلى اتخاذ خطوات عاجلة للحد من التوتر. وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان، إنه يتعين على الجانبين اتخاذ «خطوات عاجلة وشاملة»، وإنه ينبغي حل الوضع من خلال القنوات السياسية والدبلوماسية.

نوفوستي .. «الناتو»: الهجوم الأوكراني المضاد فعّال.. لكنه ليس نهاية الحرب


قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، الجمعة: إن الهجوم الأوكراني المضاد على القوات الروسية كان فعالاً للغاية، مضيفاً أن الدول يجب عليها الاستعداد لحرب طويلة، لأن هذا لا يشير إلى بداية نهاية الصراع.
وأبلغ ستولتنبرغ هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): «إنه بالطبع أمر مشجع للغاية أن نرى أن القوات المسلحة الأوكرانية قادرة على استعادة أرضها والهجوم أيضاً خلف الخطوط الروسية. ولكن في الوقت نفسه علينا أن نفهم أن هذه ليست بداية نهاية الحرب، علينا أن نكون مستعدين لحرب طويلة».

شارك