الكرملين بتهكم: من «الغباء» اتهام روسيا بتسرب الغاز في نورد ستريم.... إصابة 4 أشخاص في إطلاق نار قرب مدرسة ثانوية في فيلادلفيا... تقرير: سفن صينية تدخل المياه الإقليمية لليابان

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 02:08 م
طباعة الكرملين بتهكم: من إعداد أميرة الشريف
 
تقدم بوابة الحركات الإسلامية، أبرز ما جاء في الصحف ووكالات الأنباء العالمية بخصوص جماعات الإسلام السياسي وكل ما يتعلق بتلك التنظيمات بكافة أشكال التناول الصحفي (أخبار – تعليقات – متابعات –تحليلات)  اليوم 28 سبتمبر 2022. 

رويترز.. الكرملين بتهكم: من «الغباء» اتهام روسيا بتسرب الغاز في نورد ستريم


قال الكرملين الأربعاء إنه من "الغباء والسخف" استنتاج أن روسيا كانت وراء تسرب الغاز من خطوط أنابيب نورد ستريم الذي اعتبره الاتحاد الأوروبي "عملاً متعمدًا".

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين بعد أن وصفت أوكرانيا حالات التسرب بأنها "هجوم إرهابي" دبرته موسكو "إنه أمر متوقع تماما وغبي كما هو متوقع أيضا .

وأضاف"أن تصدر روايات على هذه الشاكلة - غبي وسخيف كما يمكن أن يُتوقع".

أ ف ب .الكرملين: عملية أوكرانيا ستستمر على الأقل حتى السيطرة على دونيتسك بالكامل

قال الكرملين اليوم الأربعاء إن "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا ستستمر حتى تسيطر روسيا بشكل كامل على منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

وفي مؤتمر صحفي عبر الهاتف، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن العملية في أوكرانيا ستستمر "على الأقل" حتى "تحرير جمهورية دونيتسك الشعبية"، في إشارة إلى الإدارة المدعومة من روسيا في المنطقة.

رويترز... تقرير: سفن صينية تدخل المياه الإقليمية لليابان

دخلت ثلاث سفن تابعة لخفر السواحل الصيني المياه الإقليمية لليابان بالقرب من جزر سينكاكو اليوم الأربعاء، عشية الذكرى الـ 50 لتطبيع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال خفر السواحل الياباني إن التوغل ، وهو الـ 27 هذا العام والأول منذ 8 سبتمبر ، قبالة الجزر غير المأهولة التي تقول الصين إنها تابعة لها وقع حوالي الساعة 0315 صباحا بعد أن تعقبت السفن ثلاثة قوارب صيد يابانية، وفقا لوكالة كيودو للأنباء.

وأمرت سفن الدوريات اليابانية السفن الصينية بالخروج فورا من المياه، هو مصدر توتر طويل الأمد بين البلدين.

وترسل الصين السفن إلى المياه المحيطة بالجزر الصغيرة التي تطلق عليها اسم دياويو، خاصة منذ شراء اليابان جزءا منها من مالكها الياباني الخاص قبل عقد من الزمان.

وعلى الرغم من الاحتجاجات المتكررة من اليابان، تم رصد سفن صينية بالقرب من الجزر الصغيرة في بحر الصين الشرقي، بما في ذلك فيما يسمى بالمنطقة المتاخمة خارج المياه اليابانية، لمدة 14 يوما على التوالي، وفقا لخفر السواحل.

إي بي سي".. إصابة 4 أشخاص في إطلاق نار قرب مدرسة ثانوية في فيلادلفيا

أصيب أربعة أشخاص في إطلاق للنار خلف مدرسة ثانوية في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية، وفقا لما نقلته وسائل إعلام عن الشرطة المحلية. 

ووقع إطلاق النار خلف مدرسة روكسبوروه الثانوية الواقعة في الحي بالاسم ذاته. 

ورجحت الشرطة أن يكون الضحايا من لاعبي كرة القدم، لكنها لم تؤكد فيما لو كانوا طلابا في المدرسة الثانوية، وفقا لشبكة "إي بي سي".

وأقامت الشرطة حاجزا أمنيا حول المدرسة وفي موقع آخر قربها. 

وأشارت شبكة "إن بي سي فيلادلفيا" إلى أن أحد الضحايا كان في حال حرجة، وفقا للشرطة وأن الجرحى الثلاثة الآخرين كانوا في وضع مستقر.

ولم تؤكد الشرطة إجراء أي عمليات اعتقال بعد. 

تاس... موسكو: ناخبو 4 مناطق أوكرانية يؤيدون الانضمام إلى روسيا

قال مسؤولون روس إن الناخبين في أربع مناطق أوكرانية موالية لموسكو وافقوا بأغلبية ساحقة على الانضمام إلى الاتحاد الروسي بعد إجراء استفتاءات وصفت بغير القانونية بموجب القانون الدولي.

ومع فرز جميع الأصوات، شهدت دونيتسك ولوهانسك إدلاء 99% و98% من الناخبين على التوالي بأصواتهم لصالح الضم، وفي خيرسون وافق 87% على الضم، وفي زابوريجيا صوت 93% بنعم، بحسب إدارات تلك المناطق.

ونددت كييف ودول في أنحاء العالم مرارا بالتصويت الذي أجري على مدار خمسة أيام في المناطق الخاضعة للأحكام العرفية، ووصفته بأنه "صوري" و"غير شرعي"، قائلة إن السكان "أجبروا على التصويت خوفا على سلامتهم" وإن النتائج كانت أمرا مفروغا منه.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه مساء أمس الثلاثاء: "هذه المهزلة في الأراضي المحتلة لا يمكن حتى وصفها بأنها تقليد للاستفتاءات".

ومن المرجح أن يبدأ ضم غير مسبوق للأراضي الأربع في الأيام المقبلة.

وكخطوة تالية، من المتوقع أن تتقدم إدارات تلك المناطق المعينة من قبل موسكو بطلب رسمي إلى الرئيس فلاديمير بوتين لدمجها في الأراضي الروسية.

وكان بوتين قد شدد في وقت سابق على أن الأراضي ستكون تحت حماية روسيا بالكامل، بما في ذلك ترسانتها النووية، بعد إجراء استفتاءات ناجحة.

ومن المتوقع أن يوجه بوتين خطابا للأمة بشأن التصويت بعد غد الجمعة. ولم يؤكد الكرملين بعد موعد الخطاب.

ووفقا للاستخبارات البريطانية، تريد القيادة الروسية استغلال الانضمام المتوقع لتبرير الحرب لشعبها.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تقرير موجز أمس الثلاثاء إن أي إعلان عن ضم للمناطق سوف يخدم "العملية العسكرية الخاصة" لروسيا في أوكرانيا، مضيفة أن موسكو تهدف لترسيخ الدعم الوطني للحرب.

شارك