انتخاب جبهة لندن صلاح عبدالحق مرشدا عاما يشعل الصراعات بين الإخوان

الأحد 19/مارس/2023 - 09:14 م
طباعة انتخاب جبهة لندن علي رجب
 


انتخبت جبهة لندن صلاح عبدالحق ، مرشدا عاما لجماعة الإخوان الإرهابية، ليحسم الصراع داخل الجبهة بين "عبد الحق" و حلمي الجزار، فيما  لم تعترف جبهة اسطنبول بانتخاب "عبد الحق" مرشدا للإخوان
صلاح عبدالحق من القيادات الاخوان التاريخية، ولد في القاهرة عام 1945، وتزوج ابنه القيادي الإخواني السوري الراحل عبدالرحمن رأفت الباشا، أستاذ الأدب والنقد بجامعة الإمام محمد بن سعود، والتحق بجماعة الإخوان عام 1962.
وسبق اعتقال صلاح هو وشقيقاه في قضية 1965م ، عندما كان طالبا بالفرقة السنة الثالثة بكلية الطب، وتم الافراج عنه في عام 1974م، ، وتخرج في كلية الطب بجامعة عين شمس عام 1976، وعمل طبيبًا للأمراض الجلدية.
وخلال سجنه في الستينيات، كان رفقائه في المعتقل المرشد العام للإخوان محمد بديع ، ومحمود عزت نائب المرشد.
وتولى عبد الحق وهو طبيب متخصص في علاج الأمراض الجلدية مسؤولية قسم التربية في جماعة الاخوان الارهابية.
اختير عضوًا بمجلس الشورى العام لجماعة الإخوان الارهابية، وممثلًا عن رابطة الإخوان المسلمين المصريين في الخارج في فترة قيام الراحل إبراهيم منير بأعمال المرشد العام.
وكانت الخلافات داخل تنظيم الإخوان قد احتدمت بسبب الانشقاقات بين جبهتي لندن بقيادة إبراهيم منير وجبهة إسطنبول بقيادة محمود حسين وتحولت لمعركة بينهما حول السيطرة على الجماعة ومقدراتها.
منذ وفاة القيادي الإخواني إبراهيم منير،  بلندن في 4 نوفمبر 2022 ، و جبهته داخل الجماعة لا تتوقف عن الاجتماعات و التباحث بحثا عن بديل يخلفه في موقعه كنائب لمرشد جماعة  الإخوان و قائم بأعمال المرشد .
من جهتها، نفت الجبهة التي يقودها محمود حسين صحة ما سمتها “الادعاءات” بخصوص انتخاب عبد الحق قائمًا بأعمال المرشد العام.
وقالت في بيان عن موقعها الرسمي اليوم الأحد “تؤكد الجماعة أن تلك الأخبار كاذبة، وأن الصفحات التي نشرتها لا تعبر عن الإخوان في مصر بأي صفة”.




شارك