كيفن مكارثي يحذر من "خلايا نائمة" إرهابية محتملة في الولايات المتحدة

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 11:53 ص
طباعة كيفن مكارثي يحذر حسام الحداد
 
حذر رئيس مجلس النواب المخلوع كيفن مكارثي من احتمال وجود خلايا إرهابية نائمة مختبئة في الولايات المتحدة وتنتظر الأمر بالضرب خلال الهجرة غير الشرعية والغير المسبوقة على الحدود الجنوبية.
وقال رئيس مجلس النواب السابق: "لقد ألقينا القبض على 18 شخصا الشهر الماضي فقط على قائمة مراقبة الإرهاب لمكتب التحقيقات الفيدرالي قادمين عبر حدودنا ، وقد تسلل أكثر من 160 شخصا إلى البلاد ذلك هذا العام" ، مستشهدا بتقرير الجمارك وحماية الحدود الذي صدر مؤخرا ، والذي أظهر أن ما مجموعه 169 شخصا على قائمة مراقبة الإرهاب تم اعتقالهم خلال الأشهر ال 12 الماضية.
وأشار إلى أن الأرقام المقلقة أظهرت أن هناك عددا أكبر من الإرهابيين الذين حاولوا دخول الولايات المتحدة عبر الحدود الجنوبية العام الماضي مقارنة بالسنوات الست الماضية مجتمعة.
وأضاف "عندما ننظر إلى الشرق الأوسط والانتفاضات التي ظهرت في جميع أنحاء أوروبا وغيرها ، يمكن أن يحدث هذا مزيدا من الخلايا النائمة في أمريكا.
وأضاف مكارثي أنه لو كان لا يزال رئيس مجلس النواب، "كنت سأتأكد من أننا ننظر إلى حدودنا – أنه ليس لدينا أي خلايا نائمة هنا، وأننا سنمنع هؤلاء الإرهابيين من عبور حدودنا".
وفي مقابلة مع برنامج Meet the Press على شبكة NBC يوم الأحد أكد مكارثي دعمه لرئيس مجلس النواب توم إيمر ، وهو جمهوري من مينيسوتا ، وقال إنه "كان جزءا من نجاحاتنا ... من البداية".
واستشهد رئيس مجلس النواب السابق بتقرير صدر مؤخرا، أظهر أن ما مجموعه 169 شخصا على قائمة مراقبة الإرهاب التابعة لمكتب التحقيقات الفيدرالي قد تم اعتقالهم خلال الأشهر ال 12 الماضية.
وقال مكارثي بينما ضغطت عليه مضيفة Meet the Press كريستين ووكر حول ما إذا كان سيسعى مرة أخرى إلى رئاسة المجلس ""سأقود بأي طريقة ممكنة المساعدة في حماية أمريكا"
وأضاف "سأعمل على تأمين حدودنا. سأعمل على وقف التضخم. سأتأكد من عدم اندلاع الحرب في إسرائيل، وأن إسرائيل لديها كل الموارد التي تحتاجها للدفاع عن نفسها. لكن الأهم من ذلك، سأضغط على هذه الإدارة».
"علينا تدمير حماس"، تابع. "لكن لا يمكنك القيام بذلك دون مواجهة إيران" ، التي قال إنها "تحصل على مليارات الدولارات لتمويل الإرهاب في جميع أنحاء العالم.
وقال مكارثي إنه سيعمل على إعادة الرهائن الأمريكيين الذين تحتجزهم حماس إلى بلادهم، علينا أن نكون واضحين جدا: على كل أمريكي أن يعود إلى الوطن"
وفي أعقاب هجوم حماس المفاجئ على إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر، قال متحدث بإسم وزارة الأمن الداخلي إن الوزارة "ليس لديها معلومات استخباراتية محددة وذات مصداقية تشير إلى تهديد للولايات المتحدة في هذا الوقت، نابع من هجمات حماس الإرهابية في إسرائيل".
وأضاف المتحدث في تصريحات لشبكة فوكس نيوز أن الوزارة "تراقب عن كثب الأحداث الجارية وستواصل المشاركة في تبادل المعلومات مع شركائنا في الاستخبارات وإنفاذ القانون في الداخل والخارج".

شارك