التوتر يتصاعد.. إسرائيل تقصف رأس عيسى والحديدة بعد استهداف الحوثي لمطار بن غوريون

الإثنين 30/سبتمبر/2024 - 12:56 م
طباعة التوتر يتصاعد.. إسرائيل فاطمة عبدالغني
 
في رد مباشر على الهجمات الأخيرة بثلاثة صواريخ باليستية نفذها الحوثيون ضد إسرائيل. أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه نفذ ضربات جوية على عدة أهداف للحوثيين في اليمن باستخدام عشرات الطائرات..
وقال المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي افيخاي ادرعي "في عملية جوية واسعة النطاق اليوم أغارت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو ومن ضمنها طائرات حربية وأخرى للتزود بالوقود وطائرات استخبارية على أهداف يستخدمها نظام الحوثي الارهابي في منطقتيْ رأس عيسى والحديدة". 
 وأوضح ادرعي في تغريدة له على منصة "إكس" أن سلاح الجو هاجم أهدافًا لنظام الحوثي الأرهابي في اليمن على بعد نحو 1800 كيلومتر عن الحدود الاسرائيلية.
وأضاف "لقد أغار جيش الدفاع على محطات طاقة وميناء بحري يستخدم لاستيراد النفط. من خلال هذه البنى التحتية والموانئ التي تمت مهاجمتها ينقل نظام الحوثي الارهابي وسائل قتالية إيرانية إلى المنطقة وتموين لاغراض عسكرية بما فيها النفط.  تأتي هذه الضربة ردًا على الهجمات الأخيرة التي نفذها الحوثيون ضد إسرائيل.
وتابع ادرعي "على مدار العام الأخير يعمل نظام الحوثي الأرهابي بتوجيه وتمويل إيراني وبتعاون مع الميليشيات العراقية لاستهداف دولة إسرائيل وزعزعة الاستقرار الاقليمي وعرقلة حرية الملاحة الدولية".
ولفت إلى أن "جيش الدفاع عازم على مواصلة العمل ضد من يهدد مواطني إسرائيل وفي كل مسافة تتطلب ذلك" على حد وصفه.
وبحسب تقارير صحفية تأتي الضربات الأخيرة تنفيذاً لوعيد الجيش الإسرائيلي بالرد على الهجمات الحوثية، في تلميح إلى تنفيذ ضربات مماثلة للضربات التي يشنها حالياً على مواقع "حزب الله" اللبناني، واغتيال قادته وتدمير ترسانته العسكرية.
وكانت جماعة الحوثي المدعومة إيرانيًا قد أعلنت السبت، عن شن هجوم صاروخي على مطار بن غوريون في تل أبيب، في رد على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله في قصف إسرائيلي استهدف مقر قيادته في بيروت الخميس.
وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع إن القوات الصاروخية استهدفت مطار بن غوريون بصاروخ "فلسطين2 الباليستي" أثناء وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عائدا من مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وتوعد سريع ان جماعته لن تتردد في رفع مستوى التصعيد، استجابة لمتطلبات المرحلة ومشاركة في الدفاع عن غزة ولبنان حد زعمه.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، السبت، اعتراض صاروخ باليستي أطلق من اليمن، دون وقوع اصابات.

شارك