بعد أنباء فوز "السبسي".. أحداث شغب وإحراق لمقر "نداء" تونس بمدينة تطاوين

الإثنين 22/ديسمبر/2014 - 09:57 م
طباعة بعد أنباء فوز السبسي..
 
احتجاجات عنيفة تجتاح
احتجاجات عنيفة تجتاح ولايات تطاوين
شهدت منذ قليل مدينة تطاوين موجة من الاحتجاجات من قبل بعض الشبان على خلفية نتائج الانتخابات الرئاسية الصادرة عشية اليوم، حيث عمد عدد منهم إلى اغلاق الطريق في قلب المدنية وإحراق العجلات المطاطية، كما ذكرت اذاعة تطاوين ان مجموعة من المحتجين تحولوا الى مقر التنسيقية الجهوية لحركة نداء تونس اين قاموا بإخراج المعدات المكتبية والوثائق الموجودة داخل المقر وعمدوا الى احراقها. وحسب ذات المصدر فقد كانت المسيرة الاحتجاجية سلمية قبل ان تتطور فيها الاحداث.
بعد أنباء فوز السبسي..
اما في بن قردان فقد تجددت المناوشات بين الأمن و مجموعة من الشبان   بعد خروج مسيرة عبّر من خلالها منظموها عن رفضهم لنتائج الانتخابات في دورتها الثانية.
فيما استنكرت وزارة الداخلية في بلاغ الاثنين "الاعتداءات المجانية" على مركزي الشرطة والحرس الوطنيين بجهة حامة قابس، أثناء احتجاجات على نتائج الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية.
بعد أنباء فوز السبسي..
وذكرت الداخلية، في ذات البلاغ، أنها "تستنكر تعمد حرق المقرين بجهة الحامة ولاية قابس بالإضافة إلى محاولة اقتحام منطقة الامن الوطني بها.
وأضافت أنه لا علاقة لها بنتائج الانتخابات مؤكدة أن الوحدات الأمنية ستتعامل مع كل المظاهر المخلة بالأمن العام بما يخوله لها القانون.
وأشارت إلى أن مختلف وحداتها الأمنية تتولى حماية كل مظاهر التجمعات السلمية بالطرق والساحات العامة إثر نهاية العملية الانتخابية وبداية صدور النتائج النهائية لها.
بعد أنباء فوز السبسي..
وكنا قد أشرنا في وقت سابق إلى تخوفنا من وقوع مثل هذه الاشتباكات حيث طرحنا السؤال التالي  يوم الخميس الماضي 18/12/2014 "لماذا الآن ينتشر هذا الفيديو الذي يؤكد تورط داعش في قتل اثنين من أشد المعارضين لنهضة الغنوشي؟ وفي المقابل اشارة الغنوشي بتأييد النهضة التونسية للمرزوقي، هل يعد هذا تهديدا لحزب نداء تونس وقائده الباجي للنزول عن خوض الانتخابات ؟ أم أن داعش والنهضة تربطهما علاقات قوية لدرجة إيقاف العملية الانتخابية لو صعدت مؤشرات الباجي على حساب المرزوقي المرضي عنه من قبلهم؟" وقد بينا في نفس السياق علاقة الغنوشي وحزب النهضة بتنظيم داعش الإرهابي، ومدى تهديده للديموقراطية التونسية.

شارك