قداس الأحد بكنائس الأردن من أجل الملازم الكساسبة

السبت 27/ديسمبر/2014 - 09:02 م
طباعة قداس الأحد بكنائس
 
أعلن مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأب رفعت بدر بأن كنائس المملكة ستقيم صلوات يوم غد الأحد، من أجل اطلاق سراح الأسير الأردني الملازم أول معاذ الكساسبة.
وقال الأب بدر في بيان صدر عن المركز اليوم بأن المطران مارون لحّام، النائب البطريركي للاتين في الأردن، قد وجه الدعوة إلى كهنة الرعايا والجمعيات الرهبانية والمؤمنين في مختلف كنائس المملكة إلى رفع الصلوات الحارة والصادقة، أثناء القداديس المقامة في هذا الأحد، من أجل الحرية للاسير العزيز. وكذلك إلى الصلاة من أجل دوام الأمن والاستقرار في المملكة، ومن أجل الأجهزة الامنية والجيش ومن أجل ذوي الأسير الكساسبة.
وقال البيان بأن المطران لحّام قد طلب بأن ترفع صلوات القداديس بالإضافة صلوات وترانيم العيد الطقسية الطقوس الخاصة للصلاة من أجل الأسرى، وهي تقول: "يا إله خلاصي أيها المولى، إني صرخت إليك نهاراً وليلاً، ليصل إلى حضرتك دعائي، أرهف أذنك إلى رجائي". وكذلك هنالك صلاة تقول: "أيها الإله، إن المسيح الرب قد ولد من أجل أن يطلق سراح الجنس البشري من نير الخطيئة، فبادر أيها الإله العطوف إلى معونة عبادك الذين تكبلهم قيود الأسر، واجعلهم يطمئنون إلى الحرية التي أردتها لجميع ابنائك. آمين".
وقال الأب بدر إن الكنائس في المملكة ومنذ اليوم الأول للأنباء الواردة عن أسر الجندي الصالح قد اقتصرت احتفالاتها على الطقوس الدينية، وقرعت الأجراس الخاصة ورفعت صلوات عيد الميلاد ليلاً ونهاراً من أجل أن يعود الأسير الكساسبة إلى أهله وذويه وإلى وطنه الذي تتجلى فيه في هذه الأيام الوحدة الوطنية والتضامن الكبير. وفي الفترة الواقعة بين عيد الميلاد والسنة الجديدة، ستقدم الصلوات من أجل سلامة الأسير والتضامن معه. وأضاف الاب رفعت قائلا  إن الكنائس وهي ترفع الصلوات من أجل حريته وعودته سالماً غانماً، لتأمل من أن يعامل هذا الأسير الشاب بكل ما تنص عليه مواثيق الأمم المتحدة، من معاملة إنسانية تنص عليها كذلك الكتب المقدسة.
كانت داعش قد اسقطت طائرة اردنية واسرت الملازم الكساسبة ولا يعرف مصيرة حتى الان 

شارك