النور.. يغرد منفردا استعدادا للانتخابات البرلمانية

الثلاثاء 07/أبريل/2015 - 05:21 م
طباعة النور.. يغرد منفردا
 
رغم تأجيل الانتخابات البرلمانية طبقا لحكم المحكمة الدستورية على قانون الانتخابات ورده للجنة التشريعية والمنوط بها إعادة صياغة القانون وتقديمه مرة أخرى للمحكمة، وفي نفس التوقيت تعقد اجتماعات بين الأحزاب السياسية ورئيس الوزراء إبراهيم محلب حول قانون الانتخابات وعرض رؤية الأحزاب السياسية في القانون، تلك الفرصة الذهبية للأحزاب عموما والأحزاب المحسوبة على التيار المدني خصوصا، للتواجد في الشارع السياسي وتفعيل دورهم في القضايا المهمة، خصوصا وأن هذه الأحزاب منذ الإطاحة بالإخوان واستكانوا وتركوا الساحة خالية تماما لحزب النور وباقي الأحزاب المنتمية لتيار الإسلام السياسي، بحجة أن هناك معركة دائرة بين الدولة والإرهاب، ولم تلتفت هذه الأحزاب إلى التواصل مع الجمهور في قضاياه اليومية، بل ولم تحرك ساكنا في الحرب على الإرهاب، ولم تسهم في هذه الحرب إلا على المستوى الإعلامي بتصريح هنا ولقاء هناك من الوجوه الإعلامية في هذه الأحزاب؛ مما أدى إلى إخلاء الساحة السياسية تماما أمام حزب النور، والذي أيد مؤخرا تعديل النظام الانتخابي، بما يسمح بتطبيق نظام القائمة النسبية في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

النور.. يغرد منفردا
وقال أشرف ثابت ممثل الحزب خلال مداخلة في جلسة الحوار المجتمعي بمقر مجلس النواب اليوم بحضور رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وأعضاء اللجنة المكلفة بتعديل قوانين الانتخابات أن الحزب تقدم بمشروع قانون كامل لتقسيم الدوائر الانتخابية إلى اللجنة.
وأضاف أن الحزب يرى ضرورة تعديل النظام الانتخابي إلى 40 % للمقاعد الفردية و40 % لمقاعد القائمة، و20 % للقائمة المغلقة لتمثيل الفئات الخاصة.

النور.. يغرد منفردا
ومن ناحية أخرى استغل حزب النور تأجيل الانتخابات في تنظيم دورات تثقيفية لكوادره حيث واصلت أمانة حزب النور بمحافظة دمياط، تنظيم الدورات التثقيفية لكوادر الحزب، ضمن خطة الحزب لرفع المستوى الثقافي والمعرفي لأعضاء الحزب، استغلالا لفترة تأجيل الانتخابات البرلمانية.
وأوضح محمد البلشي، سكرتير حزب النور بدمياط أن الدورات ستستمر قرابة الشهرين، وتتضمن عدة جوانب منها السياسية والإدارية والتنمية البشرية.
على جانب آخر التقى الدكتور محمد إبراهيم منصور، الأمين العام المساعد لحزب النور، وعضو المجلس الرئاسي للحزب بكوادر الحزب بمركز كرداسة في محافظة الجيزة . واستعرض اللقاء المستجدات السياسية على الساحة، ومواقف الحزب منها، وكواليس اتخاذ عدد من المواقف.
كما عقد المكتب الإداري لحزب النور بدائرة منتزه أول شرق الإسكندرية اجتماعًا رأسه المهندس أحمد كمال، ودعا إليه أمناء الشياخات، واللجان النوعية بالدائرة، مستضيفاً الدكتور أحمد سمير أمين اللجنة الطبية بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع تكليفات المرحلة السابقة، وتقييم ما تم منها، من خلال تقارير كل لجنة، وشياخة، ومناقشة بعض المحاور المتعلقة بها، بدءًا من تفعيل العضويات، ومرورًا بأنشطة الدائرة الخدمية، وانتهاءً بعمل الشباب والنساء كأهم فئتين يعتمدهما الحزب كنواة التغيير.
يأتي هذا بينما باقي الأحزاب السياسية لا أحد يسمع عن إقامتها لأية فعالية سياسية خاصة الأحزاب المحسوبة على التيار الليبرالي أو المدني إن جاز التعبير، وكأن هذه الأحزاب يقومون بإخلاء الساحة السياسية لحزب النور السلفي لتمكينه من مقاليد الحكم ليكون بديلا عن الحزب الوطني أيام مبارك.

شارك