"داعش" تستغل الألمان في الدعاية

الأربعاء 27/مايو/2015 - 01:07 م
طباعة داعش تستغل الألمان
 
صدر العدد الأخير من مجلة "دابق"، وهي مجلة تصدر من "مركز الحياة للإعلام" باسم تنظيم الدولة الإسلامية والمحررة باللغة الانجليزية، والتي تخاطب المسلمين في المجتمعات الغربية، والجديد والملفت للنظر في هذا العدد هو استخدام أساليب الدعاية والإعلان الحديثة للتسويق للفكر الجهادي، وإقناع الشباب الغربي للسفر إلى مناطق نفوذ "داعش" للجهاد تحت راية الخلافة الإسلامية.
تحت عنوان "ويمكرون ويمكر الله" صدر ـ العدد التاسع من مجلة (دابق) الجهادية الشهيرة التي يصدرها التنظيم باللغة الإنجليزية.
تَصَدَّر غلاف المجلة صورة جمعت بين عدد من أمراء دول الخليج، وبينهم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وأخرى مجموعة من الأمراء مع باراك أوباما، وتحدثت عن القمة التي جرت وقائعها في كامب ديفيد، مشيرة إلى ما وصفته بـ "خيانة آل سعود منذ عقود وبيع دماء المسلمين للصليبيين".
داعش تستغل الألمان
نجد في الصفحة الـ30 من المجلة قصة التوأم الألماني تحت عنوان "رحلة الأخوين من طرق الظلمات إلى طريق النور"، تصدر التقرير صورة التوأم وهما يرفعان القرآن الكريم وفي الخلفية علم "داعش" ويتحدث التقرير عن الأخ أبو مصعب الألماني الجندي السابق في الجيش الألماني الذي تخلى عن كل شيء؛ من أجل نصرة الإسلام- على حد تعبير المجلة- حيث قام أحد الأخوين بعملية انتحارية شمال بغداد بينما كان يقود سيارة مفخخة قام بتفجيرها في كتيبة تابعة للفوج الرابع للجيش العراقي

شارك