اخوان ليبيا يدفعون جزية لاردوغان 8 مليار دولار

الأحد 26/يوليو/2020 - 11:49 م
طباعة اخوان ليبيا يدفعون روبير الفارس
 
في ظل التعامل مع أردوغان كسلطان يمد حكومة الإخوان في ليبيا بالحماية من خلال مرتزقة .تقوم حكومة الوفاق الإخوانية بدفع جزية لاردوغان ثمنا للخيانة التي يعتبرونها حماية حيث أكدت  صحيفة «ميديا بارت» الفرنسية في تقرير لها  حول التدخل التركي في ليبيا، جاء فيه أن أردوغان، لا يتدخل في ليبيا من أجل عيون الليبيين، بل بسبب مصالحه الهائلة هناك، ولهذا السبب يدعم حكومة الوفاق الليبية، المنتهية ولايتها.
وأبرزت الصحيفة العلاقات بين تركيا وحكومة «الوفاق»، وكيف يستفيد النظام التركي من الاخوان حيث أكدت مصادر موثوقة أن حكومة السراج أودعت 8 مليارات دولار في البنك المركزي التركي لدعم الليرة التركية.
التي تعاني من انهيار حاد 
حيث تعد أزمة العملة التركية واحدة من أصعب القضايا التي تعجز   حكومة أردوغان علي  التعامل معها، حيث سجلت الليرة أدنى مستوى لها على الإطلاق في 7 مايو عند 7.24 ليرة للدولار لذلك يتاجر أردوغان بجيشه وبالمرتزقة .بحثا عن الأموال وفي إطار تعديات أردوغان بالبحر المتوسط
أفادت صحيفة «جريك سيتي تايمز» اليونانية أن تركيا سحبت بعض السفن العسكرية، وسارعت لحذف تغريدة دعائية نشرتها السفارة التركية في الولايات المتحدة، ادعت فيها أن سفينة الحفر «أوروتش ريس» بدأت البحث في الفضاء البحري اليوناني.

ولا تزال سفينة الأبحاث التركية راسية خارج أنطاليا، على الرغم من أن تركيا أعلنت بجرأة أنه بدءًا من يوم الثلاثاء الماضي حتى 2 أغسطس ستبحث قرب جزيرتين يونانيتين.

واتهمت السفارة التركية، اليونا،ن بالتظاهر بأن منطقة البحث في المياه الإقليمية اليونانية، في محاولة لتبرير تطلعاتها القصوى التي انتبه العالم لخطورتها مؤخرا

شارك