أردوغان ينتهك سيادة العراق مجددا قتلى وجرحى في سنجار

الأربعاء 26/أغسطس/2020 - 02:30 م
طباعة أردوغان ينتهك سيادة روبير الفارس
 
في إطار استمرار خليفة الإرهاب أردوغان لانتهاك السيادة العراقية، أعلنت خلية الاعلام الامني عن مقتل  واصابة عدد من المواطنين بقصف جوي تركي  في سنجار. 
وقالت الخلية في بيان ان  طائرات مسيرة تركية خرقت الاجواء العراقية   واستهدفت عجلة نوع بيك آب  في قرية ( بهرافا) التابعة لمجمع خانصور في ناحية الشمال بقضاء سنجار، مما ادى الى مقتل مدنيين اثنين. 
واضافت :"  انه تم في الوقت ذاته تم استهداف  موقع في قرية ( بارة) التابعة لمجمع خانصور ايضا ، فيما لم تعرف اعداد الضحايا جراء هذا الاستهداف، حيث هرعت سيارات الاسعاف الى موقع الحادث لاخلاء القتلى  والجرحى.
وكانت خلية الإعلام الأمني بالعراق قد أعلنت  أن طائرات تركية اخترقت الأجواء العراقية واستهدفت موقعا وعجلة بسنجار.
وقالت الخلية في بيان، إن "طائرات مسيرة تركية خرقت الأجواء العراقية واستهدفت ، عجلة نوع بيك آب دبل قمارة في قرية ( بهرافا) التابعة لمجمع خانصور في ناحية الشمال بقضاء سنجار".
وأضافت أنه "في الوقت ذاته استهداف تلك الطائرات موقعا في قرية ( بارة) التابعة خانصور لناحية الشمال بقضاء سنجار"، مشيرة الى انه "لم تعرف إعداد الضحايا جراء هذا الاستهداف، حيث هرعت سيارات الإسعاف الى موقع الحادث". وحتى الآن لم يتم تقديم احصاء دقيق عن عدد القتلى والجرحى في صفوف العراقيين .وكانت العراق قد قدمت شكوى رسمية ضد أردوغان في الأمم المتحدة ومجلس الأمن .كما أعلنت عن غلق المجال الجوي المدني والحدود أمام تركيا لتكرار الاعتداءات من حكومة أردوغان علي سيادتها

شارك